كيا تطلق سيارة 2025 K9 : سيدان فاخرة بتجهيزات حديثة

قدمت كيا الجيل الثاني من K900 في معرض نيويورك للسيارات 2018، لكن سيارة السيدان كاملة الحجم عاشت حياة قصيرة حيث تم إيقاف إنتاجها بعد ثلاث سنوات فقط. لكنها بقيت معروضة للبيع في أسواق أخرى، بما في ذلك في كوريا الجنوبية حيث تعرف باسم K9.

عملية تجميل جديدة

كيا

بعد إجراء عملية تجميل كبيرة في عام 2021، تتلقى سيارة الصالون الفخمة عملية تجميل أخرى. ولكن هذه المرة، التغييرات ليست كبيرة. وقامت كيا فقط بتعديل الشبكة الأمامية بشرائح أفقية لتحل محل العناصر القديمة على شكل حرف V . ويحصل طراز 2025 K9 أيضًا على عجلات مقاس 19 بوصة مصممة حديثًا ولون هيكل Pebble Gray جديد.

مقصورة فاخرة

كيا

في الداخل، يمكن الآن تزيين المقصورة الفاخرة بموضوعات جديدة مثل Martian Brown أو Misty Gray. كما تمت إضافة تقنية After Blow التي تجفف التكثيف الذي يتشكل أثناء استخدام مكيف الهواء لمنع الروائح الكريهة.

فبعد إيقاف تشغيل المحرك لمدة نصف ساعة تقريبًا، يتم تنشيط After Blow تلقائيًا لمدة 10 دقائق لتجفيف قنوات التهوية لتجنب نمو العفن. كذلك يضمن مستشعر البطارية عدم تشغيل النظام عندما تكون بطارية السيارة منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، تظل الوظيفة معطلة عندما تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة وأيضًا عند عدم استخدام نظام التيار المتردد لفترة طويلة.

وتشمل التغييرات الأخرى التي جلبتها كيا K9 موديل 2025 مقعد الراكب الأمامي مع ميزة التدليك، ومنافذ USB-C الأمامية والخلفية، وحتى طفاية حريق. كما يوجد الآن المزيد من المعدات القياسية أكثر من قبل، حيث تأتي مستويات الفئات الأعلى أيضًا مع بعض الأشياء الجيدة التي تم تقديمها سابقًا كميزات اختيارية.

القوة الدافعة

كيا

ستواصل كيا بيع طرازها K9 الذي يتصدر المجموعة مع نظام الدفع الخلفي والدفع الرباعي إلى جانب محرك V6 سعة 3.3 لترات مزود بشاحن توربيني ومحرك V6 سعة 3.8 لترات. وتم استبعاد محرك V-8 NA الكبير سعة 5.0 لترات منذ عدة سنوات.

يذكر أن طراز كيا K9 سيكون متوفراً في البداية للسوق الكورية، وليس من المعروف حتى الآن خطط كيا لبيعه في اسواق أخرى.

اقرأ أيضًا: اختيار كيا EV9 كواحدة من السيارات الثلاثة الأوائل في العالم والمرشحة ضمن فئتين من جوائز السيارات العالمية لعام 2024

كيا اطلاق جديد Kia أخبار السيارات
loaing icon