كيا بيكانتو 2024: ملكة التنقل في المدن… وعلى الطريقة التقليدية

على الرغم من حب الناس لسيارات كروس اوفر العائلية بما أنها عملية أكثر وأقوى، إلا أن كيا هي من الشركات القليلة التي ما زالت تقدم سيارة هاتشباك صغيرة لمن يريدون فقط سيارةً صغيرة يمكن ركنها أينما يريدون، وتوفر عليهم الكثير من المال. فكيا بيكانتو لها جماهيرها من الشباب الذين يسعون لتأسيس حياتهم، إذ لطالما كانت السيارة التي تسيّر الأحوال. وها هي بطرازها الجديد لعام 2024، على الطريقة التقليدية. 

محرك تنفس طبيعي، ناقل حركة عادي

كيا بيكانتو 2024

للمرة الثالثة أقول لك إنها على الطريقة التقليدية، إذ إنها تأتي بمحرك بتنفس طبيعي صغير، اقتصادي بالطبع كما اعتدنا عليها تلفّ بلاداً بأكملها بأقل استهلاكٍ ممكن.

وعلى الرغم من أن لا تفاصيل كثيرة عن المحرك، إلا أننا نعرف أنها ستتوفر بمحرك سعة 1 لتر أو 1.25 لتر، تنفس طبيعي، وربما تتوفر نسخة محرك توربيني لنسخة جي تي. التفاصيل ليست واضحة، وتختلف خيارات المحركات من بلد إلى آخر. كما ستتوفر السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي عادي، أو ناقل حركة أوتوماتيكي.  

تقنيات جديدة لا تتوقعها في سيارة صغيرة

كيا بيكانتو 2024 (1)

تتميز كيا بيكانتو الجديدة بتقنيات جديدة سوف يفاجئك وجودها في سيارةٍ صغيرة كهذه، من بينها نظام المحافظة على المسار، ونظام تتبع النقطة العمياء، ونظام مراقبة انتباه السائق، وأيضاً نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكية. وتثبت ميزات الأمان هذه فعلاً تقدم كيا في صناعة سياراتها، فهي تركز بشكل كبير على القيمة مقابل المال وأنظمة السلامة حتى في أصغر وأرخص سياراتها. 

تصميم جديد كلياً

كيا بيكانتو 2024 (2)

ظهرت كيا بيكانتو 2024 بتصميم جديد كلياً ومختلف تماماً، والطراز الظاهر في الصور هو طراز جي تي، أي الطراز الأعلى الرياضي. ويبدو أن السيارة تأخذ الطثير بتصميمها من سيارة كيا نيرو، مع تصميم المصابيح الليد العمودية وخط الليد المضاء الوسطي، فوق شبك "أنف النمر".

ويمتلك التصميم العديد من الخطوط الحادة مع العديد من فتحات التهوئة، التي لا بد من أن يختفي معظمها في الطرازات الأقل. وفي الخلف أيضاً تصميم مشابه للمصابيح، مع ناشر هواء سفلي لا بد من أنه شكلي، ولكنه يعدّ كبيراً وعدائياً في سيارة صغيرة كهذه.

اقرأ أيضاً: كيا اي في 9 يمكن أن تضيء مبنى سكنيا كاملا.. نعم هذا صحيح

كيا اطلاق جديد Kia هاتشباك أخبار السيارات
loaing icon