قصة لامبورجيني كانتو التي نسيها التاريخ

نعلم جميعاً أن لامبورجيني مورشيلاجو هي بديلة طراز ديابلو، ولكن في الحقيقة وجدت سيارة أخرى قبل إنتاج مورشيلاجو؛ تلك كانت كانتو التي لم تبصر النور رغم انها كانت من المفترض ان تستبدل ديابلو.. فما هي قصتها يا ترى؟

بحلول نهاية التسعينيات، كانت ديابلو تقترب من الذكرى العاشرة لتصنيعها، وكانت لامبورجيني تستكشف الإمكانيات التي ستتخلل تطوير سيارة بديلة لها، وعندما اصبحت لامبورجيني تحت مظلة أودي في يونيو 1998، تم تسريع العمل على سيارة كانتو، وكانت الخطة تهدف إلى أن تكون جاهزة للإطلاق في عام 1999، بسعر يبدأ من 400,000 دولار، ويقتصر الإنتاج على 400 سيارة فقط.

لسوء الحظ، لم تسر الأمور كما كان مخططًا لها، حيث لم يكن فرديناند بيتش رئيس مجلس إدارة أودي في ذلك الوقت من كبار المعجبين بتصميم السيارة، لأنها لم تكن ذات خطوط شرسة وشكل جامح، مثل كونتاش وميورا قبلها، ومن المنطقي أيضًا أنه لم يُعجب بفتحات التهوية الخلفية الكبيرة.

لذلك، تم تجديد التصميم الأصلي للسيارة في أوائل عام 1999، لجعل فتحات التهوية الخلفية أصغر بكثير.

كان من المخطط الكشف عن النموذج المحدث للجمهور في معرض جنيف للسيارات في مارس من عام 1999، ولكن لم تحضر كانتو إلى سويسرا، لأن الشركة لم تحصل على موافقة بيتش لإظهار السيارة المحدثة، وفي نهاية المطاف، تم إلغاء المشروع، ولكن يُعتقد أنه تم تصنيع خمس سيارات، واحدة منها هي نموذج أولي يعمل بالكامل وموجود لدى جامع سيارات في اليابان.

وفيما يتعلق بمواصفات السيارة الخارقة، فإنها مزودة بمحرك V12 سعة 6 لتر ودفع خلفي، والذي تم استخدامه خلال مرحلة الاختبار وحقق قوة تبلغ 640 حصاناً، في حين ان سرعتها القصوى بلغت 350 كيلومتر في الساعة.

لامبورجيني سيارات نموذجية Lamborghini سيارات رياضية سيارات خارقة سيارات ايطالية
loaing icon