فيديو ليس لضعفاء القلوب.. مشاهد جديدة لسيارات فارهة تحت شمس دبي الحارقة

بالنسبة لعشاق السيارات الذين يحلمون بامتلاك مركبات خارقة، فإن فكرة العثور على سيارات فيراري ولامبورجيني ورولز رويس مهجورة ومتروكة تحت أشعة الشمس الحارقة في منطقة الخليج العربي ليست أقل من فكرة مؤلمة غير محببة على الاطلاق. ومع ذلك، فإن هذا الأمر يعتبر أمرًا شائعًا في ضواحي دبي حيث تُركت الآلاف من السيارات غير المرغوب فيها في مقابر خصصة لها للأسف، ومؤخرا انتشر فيديو جديد لها. 

مقابر تكسر القلوب

سيارات دبي

قام الكثير من مستخدمي موقع يوتيوب وموقع تيك توك، بإنشاء مقاطع فيديو تغطي ساحات الخردة هذه أو ما يُعرف بمقابر السيارات في دبي، حيث يقدمون لنا نظرة مرعبة على تلك المقابر التي تمتلئ بالسيارات الرياضية والسيارات الفخمة التي تتحلل من دون أي رحمة تحت اشعة الشمس الحارقة في دبي.

تعد سيارات بنتلي ورولس رويز ومرسيدس جي كلاس الجديدة وبعض السيارات ذات الاصدارات المحدودة مشهدًا شائعًا في هذه المقابر. ما يصعب تصديقه هو أن بعضاً من هذه المركبات باهظة الثمن، في حين أن البعض منها يعاني من أضرار قليلة جدًا كما أن البعض الآخر جديد كلياً. في هذا السياق يقول أحد مستخدمي موقع تيك توك إنه من العار رؤية هذه السيارات متروكة لتتعفن في الشمس.

إلى المزاد العلني.. درّ

سيارات دبي

وفقاً لبعض التقارير، تم التخلي عن ما يقرب من 3000 سيارة فاخرة بما في ذلك تلك التي تحمل اسم لامبورجيني وأستون مارتن ورولز رويس وغيرها والتي تأتي بقيمة مئات آلاف الدولارات في دبي. هذه السيارات المتروكة يتم التخلص منها من قبل رجال الأعمال الذين نفدت أموالهم وأصبحوا غير قادرين على إكمال دفع ثمن هذه السيارات، إنهم ببساطة يتخلصون من مركباتهم الرائعة لتجنب عقوبة السجن. بعض السيارات في المقابر هذه عليها غرامات معلقة تزيد في بعض الأحيان عن قيمة السيارة نفسها. هذا ويتم بيع هذه المركبات المتروكة بالمزاد العلني من قبل السلطات في وقت تحدده هي، لكن وللأسف بعضها يصبح غير قابل للإصلاح بحلول وقت بيعها.

مشهد هذه المقابر قد يكون غير محبب على الاطلاق خصوصاً لهؤلاء الذين يعشقون السيارات وبالتحديد تلك الفخمة منها، لذلك يشدد هؤلاء الأشخاص على أن رجال الأعمال يجب عليهم الامتناع عن شراء سيارات باهظة الثمن. إلا أن الأمر الأكثر قساوة يكمن في رؤية بعض من هذه المركبات وهي بحالة يرثى لها وبالتحديد تلك السيارات التي لا يمكن على الاطلاق إصلاحها.

اقرأ أيضاً: من اخترع مرسيدس مايباخ هذه آتٍ من كوكب آخر

دبي سيارات خارقة خبر متداول
loaing icon