فيديو.. تسلا تهين بورشه 911 بمشهد غريب وغير مألوف في سباق دراق شيق

بدأت شركة تسلا أخيرًا في تسليم مركبتها Cybertruck الجديدة، وقد كشف الرئيس التنفيذي للشركة إيلون موسك أيضًا عن مجموعة من المواصفات للشاحنة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، بما في ذلك سرعتها في الخط المستقيم. ولإثبات قدراتها، أصدرت تسلا مقطع فيديو لـ Cybertruck وهي تتفوق على بورشه 911 في سباق دراق، بينما تقطر سيارة 911 أخرى.

فكرة غريبة ولكن ممتعة حقاً

سباق دراق

مسافة السباق ليست واضحة. في حين أننا لا نستطيع أن نقول بالضبط أي نوع من سيارات 911 تم استخدامه في السباق، لكن يمكن أن نستنتج أنها كانت سيارة من جيل 992، وهذا يعني أن تسلا يمكن أن تكون قد استخدمت إما سيارة كاريرا، أو كاريرا إس، أو كاريرا تي، أو كاريرا جي تي إس، بدلاً من الطرازات المعروفة بسرعتها في الخط المستقيم، مثل 911 توربو. بناءً على اللون، والعجلات، وأغطية المرايا الرمادية، فإننا نعتقد أنها سيارة كاريرا تي بقوة 379 حصانًا، وهي الأقل قوة في المجموعة.

بعد وقت قصير من عرض الفيديو، ظهر على الشاشة رسم يوضح الزمن المقطوع لمسافة 400 كلم، والذي كان بأقل من 11 ثانية إضافة، إلى زمن التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة والذي جاء بـ 2.6 ثانية.

على الرغم من أن " ماسك " ادعى أن السباق تم على مسافة تزيد عن 400 متر، إلا أن أحد مستخدمي موقع Reddit أشار إلى علامات في الفيديو تشير إلى أن السباق، الذي حدث في مضمار ساكرامنتو المتروك اليوم، كان أقصر. إن إقامة السباق على مسافة أقصر من شأنه أن يعطي أفضلية لسيارة Cybertruck الكهربائية بالكامل والتي تتميز بعزم دوران فوري.

قدرة حصانية كبيرة جداً

سباق دراق

تشير بعض المعلومات إلى أن السيارة الأمريكية اعتمدت على وضعية " Beast Mode" التي تسمح للمحركات الكهربائية إنتاج قوة قصوى تبلغ 845 حصانًا. ومع الوزن الصافي المزعوم الذي يبلغ 3107 كيلوجرام، من المعقول أن تتمكن سيارة Cybertruck التي تقطر سيارة من التغلب على 911 في خط مستقيم، على الأقل لفترة قصيرة.

على الرغم من أننا نعتقد بالتأكيد أن Cybertruck سريعة، إلا أنه لا يوجد إلا القليل من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بشكل انتقائي، لاسيما ذلك الذي تم تحريرها بعناية لسباق الدراق هذا.  

من الأمور المميزة في الفيديو، أنه في البداية لم يُصار إلى إظهار أن سيارة تسلا تسحب سيارة بورشه أخرى خلال هذا التسابق، لكن وبعد فترة قصيرة تظهر السيارة الألمانية وهي متواجد خلف Cybertruck. هذه الفكرة لهذا الفيديو القصير جد مميزة ولاقت استحسانًا لدى فئة كبيرة من متابعي عالم السيارات.

اقرأ أيضاً: فيديو... سباق دراق ممتع بين شقيقتين من بنتلي إحداها بطلة سباق لومان

بورشه تسلا Porsche Tesla سباق دراق
loaing icon