عالم التعديل يبدع.. بورشه 911 بمحرك فورمولا 1 من الثمانينيات

إن عالم تعديل السيارات يعشقه الكثير من الشباب في العالم بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص، إذ إن المركبات تصبح تتمتع بتصميمات جميلة وبمحركات جبارة تولد قدرات حصانية كبيرة جداً.

محرك جبار في سيارة رائعة

سيارات معدلة

تعد سيارات بورشه 911 أس الكلاسيكية من شركة Lanzante البريطانية أشبه بسيارات سباقات على الطرقات، لاسيما وأنها تأتي مدعومة بمحركات McLaren TAG Turbo V6 المستخدمة في سباقات الفورمولا 1.

قامت شركة لانزانتي ببناء سيارات 911 التي تعمل بمحركات الفورمولا 1 لسنوات عدة، ولكن السيارة التي تتواجد أمامنا رائعة بشكل استثنائي، فهي تعتمد على مخطط طلاء خاص بسائق الفورمولا 1 السابق ستيفان جوهانسون، كما واعتمدت على المحرك ذاته من سيارته ماكلارين التي شاركت في سباق الجائزة الكبرى النمساوي عام 1987، حيث احتل جوهانسون المركز السابع.

المحرك معدل أيضاً

سيارات معدلة

ساعدت كوزوورث في تعديل محرك سيارة الفورمولا 1 الذي تواجد في هذه البورشه، بحيث يصبح مناسباً للسيارة التي تعمل على الطرقات. تضمنت التعديلات توربينات صغيرة، وانخفاض الضغط الداخلي للمحرك، وتعديل نسبة الهواء إلى الوقود. وكانت النتيجة محركًا ينتج حوالي 503 حصانًا و420 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

تسابق يوهانسون مرتديًا خوذة تتميز بثلاث أوراق بدرجات مختلفة من اللون الأخضر الداكن. لقد قام بتضمين هذه الألوان في هذه السيارة الفنية مع إضافة الألوان الأزرق والأصفر والأحمر أيضًا. وبعيدًا عن التصميم، فإن قيادة سيارة لانزانتي 911 تبدو مثيرة، إذ يصل معدل دوران المحرك المعدل الخاص بها إلى 9000 دورة في الدقيقة ويبدو رائعًا. إضافة إلى ذلك، تنطلق النيران من العادم لإضافة المزيد من الإثارة لاسما خلال رفع القدم عن دواسة الوقود. إن سيارات بورشه المعدلة ليست نادرة، ولكن تجهيزها محرك فورمولا 1 المستخدم في السباقات يجعل منها تحفاً مميزة بشكل خاص.

من هو ستيفان جوهانسون؟

سيارات معدلة

ستيفان جوهانسون، ولد في 8 سبتمبر 1956 في فاكسجو، السويد، وهو سائق فورمولا 1 سابق مشهور بمهارته وتعدد استخداماته وطول عمره في رياضة السيارات. تنافس يوهانسون في الفورمولا 1 من عام 1980 إلى عام 1991، واكتسب سمعة طيبة بسبب دقته وقدرته على التكيف وقد لفرق عدة هي ماكلارين وفيراري وليجيه وأونيكس، وAGS، وفوت ورك، وتولمان، وتيرال، وشادو، وقد تمكن من الحصول على 12 منصة تتويج من دون أي فوز. بعيدًا عن الفورمولا 1، برع جوهانسون في سباقات التحمل، ولا سيما فوزه بسباق لومان 24 ساعة في عام 1997.

اقرأ أيضاً: لكزس أل سي 500 الأنيقة تتحول إلى وحش غاضب بتوقيع ليبيرتي ووك

بورشه Porsche سيارات معدلة
loaing icon