سيارة كاين ‎GTS‎ الجديدة: أعلى مستويات التحكم وديناميكية القيادة مع محرك ‎V8‎

يشير اختصار GTS في سيارات بورشه إلى Gran Turismo Sport‏، ما يعني مزيداً من الديناميكية والقدرات الفائقة خلال الرحلات الطويلة. صممت كاين لتقديم مستويات فائقة من الأداء الرياضي على جميع أنواع الطرق. ويميل هذا التوازن الذي تحققه بورشه في طرازات GTS نحو تعزيز قدرات السيارة على الطرق الممهدة، بفضل منظومة الحركة القوية والضبط الدقيق للشاسيه والتصميم الحصري الأنيق‏.

مستويات استثنائية من الديناميكية والتحكم

بورشه

تعتمد سيارة كاين GTS على الشاسيه المحسّن المخصص لطرازات GTS مع خفض ارتفاع السيارة بمقدار 10 مم. وتم تجهيز السيارة بنظام التعليق الهوائي المتكيف بشكل أساسي، مع نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط ونظام بورشه بلاس لتوجيه العزم. كما طورت الشركة جميع مكونات الشاسيه وأنظمة التحكم فيه، مثل نظام بورشه للتحكم بالجر ونظام بورشه للتحكم الديناميكي بالشاسيه، بشكل خاص لتوفير الأداء الأمثل على الطريق‏.

وتوفر تقنية المخمدات ثنائية الصمام في سيارة كاين GTS استجابة استثنائية، بينما يمنح نظام التعليق الهوائي بحجرتين السيارة ديناميكية كبيرة للغاية مع ضمان مستويات عالية من الراحة للسائق والركاب في الوقت نفسه.

وعدّلت بورشه المحامل الأساسية للمحور الأمامي في طرازات كاين GTS لزيادة الزاوية السلبية لميل العجلات على الطريق بمقدار 0,58 درجة مقارنة بطرازات كاين الأخرى، والنتيجة: ثبات فائق عند عبور المنعطفات مع أعلى مستويات التحكم وديناميكية القيادة‏.

تعزيز الكفاءة

بورشه

يعتبر محرك V8 أحد التجهيزات المطورة المهمة الأخرى في سيارة كاين GTS الجديدة إضافة إلى الشاسيه المحسّن. وقد خضع محرك V8 سعة 4,0 لتر مع التوربو المزدوج، الذي يتم تصنيعه في زوفنهاوزن، لعملية تطوير شاملة.

وحققت عملية التطوير تعزيزاً كبيراً في الكفاءة والأداء، حيث أصبح المحرك الآن يولد 368 كيلووات ‏(500 حصان متري)، بزيادة قدرها 30 كيلووات ‏(40 حصان متري) مقارنة بالطراز السابق، فيما يصل عزم دوران المحرك حالياً 660 نيوتن متر، بزيادة قدرها 40 نيوتن متر.

كما تم تعديل ناقل الحركة Tiptronic S ثماني السرعات ليسهم في تحسين أداء القيادة بشكل كبير من خلال الاستجابة الأسرع وخفض زمن نقل السرعة في وضعي القيادة الرياضي "Sport" والرياضي بلاس "Sport Plus"‏‏.

وتسهم هذه التحديثات في تعزيز أداء السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة، حيث تتسارع كاين GTS الجديدة من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 4,4 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 275 كم/ساعة.

ومن الابتكارات التقنية الأخرى وجود دائرة مستقلة للتبريد بالمياه لصندوق النقل الخاص بنظام بورشه للتحكم بالجر في السيارة ذات الدفع الرباعي.

وقد تم استلهام هذه التقنية أيضاً من طراز توربو GT فائق الأداء، حيث تعمل على تثبيت قدرة السحب بشكل مستمر، مثل القيادة على الحلبة أو على الطرق الجبلية‏.

التصميم والتجهيزات الحصرية المخصصة لطرازات GTS

بورشه

تتميز جميع طرازات GTS من بورشه بالتصميم الرياضي الفريد الذي يسهّل التعرف عليها من نظرة واحدة، ويشمل هذا التصميم حروف شعار "GTS" باللون الأسود على الجانبين والجزء الخلفي من السيارة، والواجهة الأمامية الخاصة مع فتحات هواء التبريد الأكبر حجماً، والمصابيح الأمامية والخلفية داكنة اللون، وملاقط المكابح باللون الأحمر.

وتحافظ الشركة على هذا التصميم الكلاسيكي الذي يمنح السيارة مظهر بورشه المعروف، مع إضافة بعض الابتكارات. وتتضمن مجموعة التجهيزات Sport Design الأساسية العتبات الجانبية، واللمسات التزيينية الأمامية، وحواف النوافذ الجانبية، وأطراف أقواس العجلات باللون الأسود شديد اللمعان، حيث كانت بعض هذه الأجزاء تأتي بنفس لون هيكل السيارة في طرازات GTS السابقة.

وفي المقابل، تُطلى أنابيب نظام العادم الرياضي باللون البرونزي الداكن، بدلاً من اللون الأسود في الطرازات السابقة. ولتعزيز أناقة التصميم، تم تجهيز السيارة بعجلات RS Spyder قياس 21 بوصة باللون الرمادي أنثراسايت‏.

وتتضمن مقصورة سيارة كاين GTS عجلة القيادة الرياضية GT مع وظيفة التدفئة كتجهيز أساسي. وتم استخدام قماش Race-Tex الشبيه بالجلد في العديد من التجهيزات مثل بطانة السقف ومساند الأذرع وفرش الأبواب، وكذلك الأجزاء الوسطى من المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بثماني وضعيات.

إضافة إلى ذلك، تم تعزيز الدعامات الجانبية للمقاعد بشكل أكبر لتوفير المزيد من الدعم الجانبي عند المنعطفات. ولمزيد من التخصيص، يمكن الاختيار من بين اللونين الأحمر كارمن والرمادي سليت نيو الإضافيين المخصصين لطرازات GTS‏.

تجربة قيادة بورشه الجديدة مع الإضاءة المحيطية ونظام الصوت المتطور

تستفيد طرازات GTS الجديدة من التحديثات الشاملة الأخيرة للجيل الجديد من كاين، والتي تتضمن تجربة قيادة بورشه الجديدة ومجموعة العدادات الرقمية بالكامل ذات التصميم المنحني كتجهيز أساسي، مع إمكانية اختيار تجهيز السيارة بشاشة العرض المخصصة للراكب الأمامي.

وإضافة إلى مجموعة التجهيزات Sport Design والمصابيح الأمامية HD Matrix LED باللون الداكن ونظام التعليق الهوائي، تتميز كاين GTS أيضاً بالنظام الصوتي المتطور من Bose® والإضاءة المحيطية للمقصورة.

وتأتي سيارة كاين GTS كوبيه مجهزة أيضاً بالسقف البانورامي الزجاجي الثابت كتجهيز أساسي، إضافة إلى الجناح الخلفي المتكيف القابل للتمديد.

ويمكن تعزيز ديناميكية طراز كوبيه بشكل أكبر من خلال اختيار تجهيزه بنظام العادم الرياضي مع أنابيب في الوسط باللون البرونزي الداكن، والذي يتوفر مع ثلاث مجموعات رياضية مختلفة خفيفة الوزن. وتشمل هذه المجموعات أيضاً سقفاً ومشتتاً خلفياً من الكربون خفيفا الوزن، مع تجهيزات العزل الأقل وزناً.

ويمكن للمجموعات خفيفة الوزن أن تقلل من وزن السيارة بما يصل إلى 25 كيلوغراماً وفقاً للتجهيزات المختارة‏.

اقرأ أيضًا: بعد أن كانت متروكة لسنين.. أعاد بورشه 996 إلى الحياة وحضّر مفاجأة لصديقه

بورشه بيان صحفي Porsche كايين
loaing icon