إخترنا لك: سيارات عائلية كبيرة الحجم باستهلاك وقود مقبول متوفرة في السعودية

قد يبحث الكثير منكم عن سيارة اس يو في كبيرة الحجم، واسعة ومناسبة للعائلة، وأيضاً تتسع إلى ما يصل إلى 7 أشخاص، ولكن في هذه  الحالة تعانون من إيجاد سيارة من هذا النوع وباستهلاك وقود "مقبول". وأشد على كلمة مقبول، لأن سيارات بهذا الحجم لا يمكنك أن تتوقع أن يكون استهلاكها أفضل من هيونداي النترا مثلاً، أو تويوتا كورولا. لذا وبناءً على المعايير التالية، خصصنا لك بعض الخيارات التي يمكن أن تشتريها من الفئة المذكورة. 

المعايير المتبعة لاختيار السيارات التالية

سيارات اس يو في في السعودية (7)

  • استهلاك وقود أقله 8.5 كلم/لتر

  • سيارات عائلية كبيرة بسبع مقاعد (أو على الأقل تتوفر بنسخة سبع مقاعد) 

  • ليست هناك أرقام أسعار محددة، أو ماركات معينة

  • نوع اس يو في 

  • محركات صغيرة، من بينها الهجينة

تويوتا هايلاندر هايبرد 2023 

سيارات اس يو في في السعودية (8)

بدأت لك مع سيارة تويوتا هايلاندر لأن تويوتا تعدّ من أكثر العلامات التجارية المحبوبة لدينا في المنطقة. وهذا الطراز بالذات، أي الهجين، مناسب للعائلة، و لاستعمالك اليومي، ولراحتك. تأتي تويوتا هايلاندر مع محرك رباعي الاسطوانات بسعة جيدة، 2.5 لتر. وهو محرك هجين، ليبلغ استهلاك السيارة 19.3 كلم/لتر. وتبلغ قوة المحرك 240 حصان و237 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام دفع كلي ورباعي إلكتروني. 

فولفو اكس سي 90 هايبرد 2023 

سيارات اس يو في في السعودية (2)

إذا كنت تنوي شراء سيارة فاخرة وتمتلك ميزانيةً كافية لشراء سيارة فولفو بسعر يبدأ من حوالي 270 ألف ريال، تشتري فيها راحة بالك من ناحية السلامة والقيادة المريحة والجمال من الداخل والخارج ومصروف الوقود، يمكنك شراء فولفو اكس سي 90 ريتشارج.

هي سيارة كبيرة تتسع لـ7 أشخاص، عائلية ومعززة بأنظمة السلامة، وتمتلك محركاً هجيناً يضمن استهلاكاً خفيفاً حتى بوضعية البنزين وحدها.

وهو محرك رباعي الاسطوانات إما توربيني أو توربيني مع سوبرتشارج (ما يضمن المزيد من القوة). وهو محرك هجين يبلغ استهلاكه 11.5 كلم/لتر على وضعية البنزين، وحوالي النصف، أي 23 كلم/لتر على الوضعية الكهربائية فقط. 

هافال اتش 9

سيارات اس يو في في السعودية (4)

إذا لم تناسبك أسعار فولفو أو غيرها  يمكنك اختيار سيارة عائلية بأسعار أنسب مثل هافال اتش 9. هي سيارة صينية، عائلية بسعر تنافسي، تتسع لحوالي سبعة أشخاص ولكنها تتميز عن السيارات المذكورة في هذه القائمة بحجمها الأكبر و تنافسها مع سيارات اس يو في ضخمة مثل تويوتا برادو .

تمتلك محركا صغيرا سعته 2 ليتر، وهو رباعي الأسطوانات توربيني. ويولد قوة 221 حصان و 385 نيوتن متر من عزم الدوران . ويعد عزمها جيدا بالنسبة إلى حجمها . أما استهلاكها فيبلغ 9.17 كلم/ليتر. 

سكودا كودياك 2023

سيارات اس يو في في السعودية (9)

سيارة لن تتوقع وجودها هنا، ولكن سيارة سكودا كودياك ليست بالضرورة ذات حجم ضخم، إنما هي كروس اوفر تتسع إلى 7 أشخاص عائلية، بمواصفات رائعة، مثل طاولات طعام خلفية، و7 مقاعد، ومساحات تخزين كثيرة عملية، أنظمة أمان عديدة، مثل كاميرا 360 درجة، وكشف النقطة العمياء، والحساسات الأمامية والخلفية، وفرامل الطوارئ…

تتميز بكفاءة عالية جداً باستهلاك الوقود، وذلك بحسب تجربة أحد أعضاء فريقنا. فيتراوح استهلاكها الممتاز حول الـ17 كلم/لتر (أكثر أو أقل، حسب المحرك وحسب طريقة القيادة). إذ تمتلك محركاً رباعي الاسطوانات توربيني سعة 2 لتر أو 1.5 لتر، حسب اختيارك للمحرك وقوته. 

تانك 500 2023 

سيارات اس يو في في السعودية (6)

هذه السيارة هي ورقة جريت وول موتورز الرابحة، وهي سيارة فوق الخيال. فهي منافسٌ للسيارات الكبيرة الحجم، العائلية الفخمة، وبكل ثقة يقال إنها منافسة لتويوتا برادو أيضاً. في الداخل تجد 7 مقاعد، ومقاعد أمامية مدفأة مع تدليك وتهوئة، وكل أنواع الرفاهية مع تطريزات وجلود وشاشة كبيرة، وما إلى ذلك… كل ما تحتاج إليه في سيارة عائلية فخمة وضخمة، بنظام دفع رباعي، وبسعر يبدأ من 169 ألف ريال سعودي، وهو سعر تنافسي جداً بالنسبة إلى مواصفاتها.

وتأتي بمحرك 6 اسطوانات سعة 3 لتر توربيني يولد قوة 348 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران. وبحسب الشركة، يبلغ استهلاكها 10 كلم/لتر. 

اودي كيو 7 

سيارات اس يو في في السعودية (3)

إذا كنت من محبي الفخامة الألمانية وتريد سيارة عائلية بكل ما له معنى من الكلمة، لا خيار لك سوى سيارات عائلية ألمانية كسيارات اس يو في من أودي، وبالتحديد أودي كيو 7. وتُعرف هذه السيارة بكم هي عملية، ومزودة بأحدث التقنيات ومقومات الفخامة لك وللعائلة، وسعتها لسبعة أشخاص مع نظام تعليق مريح هوائي. كما تتوفر السيارة إما بمحرك توربيني سداسي الاسطوانات أو رباعي الاسطوانات، وحتى 8 اسطوانات توين تيربو لطراز اس كيو 7 الرياضي.

ولكن لمن يرغب فقط في طراز كيو 7 العادي، يتراوح استهلاك محركها الصغير كمعدل بين 14 و14.7 كلم/لتر، بينما يتراوح بين 11 و14.7 للطرازات الأخرى الأعلى ذات المحركات الأكبر، حسب الطراز وحسب قوة المحرك. ويبدأ سعرها من 342 ألف ريال سعوديز 

هيونداي باليسيد 2023

سيارات اس يو في في السعودية (5)

هي أكبر سيارة في صفوف سيارات هيونداي، بسبع مقاعد، والعديد من الميزات الرائعة التي تبقيك وعائلتك مرتاحين. وبما أنها هيونداي، فلا بد من أن الشركة تأخذ في عين الإعتبار استهلاك الوقود، وليس أفضل من السيارات الهجينة بالطبع، ولكنه مناسب بالنسبة إلى سيارة بمحرك 6 اسطوانات.

ولكن هيونداي بالسيد تتوفر إما بمحرك ديزل توربيني سعة 2.2 لتر، أو محرك 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر أو 3.8 لتر. ويتراوح استهلاك السيارة بين 8.08 و11.05 كلم/لتر. ويبدأ سعرها من 173 ألف ريال سعودي. 

جيتور اكس 70 بلس 

سيارات اس يو في في السعودية (1)

هي سيارة صينية أخرى من إحدى العلامات التجارية الصينية التي أصبحت محبوبة وأثبتت نفسها في السوق من خلال الجودة والقيمة الكبيرة التي تقدمها مقابل المال. فما يميز سيارات جيتور هو الكمية الهائلة من الميزات المتطورة التي تقدمها مقابل سعرها الذي يبدأ من 109600 ريال سعودي، وكونها مناسبة للعائلة و للاستخدام اليومي، لأنها أيضاً تمتلك محركاً صغيراً.

وتأتي جيتور اكس 70 بلس ذات الحجم الكبير بسبعة مقاعد، بمحرك سعة 1.5 لتر توربيني رباعي الأسطوانات، يولد قوة 156 حصان و 230 نيوتن متر من عزم الدوران، وينقل القوة من خلال ناقل حركة مزدوج القابض 6 سرعات. ويبلغ استهلاكها حسب الشركة حوالي 13.6 كلم/لتر. 

اقرأ أيضاً: بيجو 2008 سيارة المدينة المثالية للسيدات لأسباب كثيرة

 

اس يو في سيارات عائلية وقود السيارة SUV أخبار السيارات سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon