سعر وخصائص مازدا ٦ ٢٠١٩ فاغون

مازدا ٦ ٢٠١٩ فاغون تعتبر من أبرز السيارات العائلية التي تليق بأرباب الأسر. هذه السيارة اليابانية التي تدخل ضمن فئة المركبات الفاغون المتوسطة الحجم، يصل وزنها إلى 1400 كيلوغرام وهي تتنافس بشكل قوي مع كل من هوندا أكورد ونيسان ألتيما وتويوتا كامري.

وبما أنها سيارة عائلية لا بد من أن تكون اقتصادية من هنا زودتها الشركة المصنعة بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.0 ليتر (دفع أمامي) يستطيع أن يولد قوة 153 حصان وعزم دوران بقدرة 200 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 5.9 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 210 كلم/ الساعة. وفي ما خص علبة السرعات فقد توفرت أوتوماتيكية من ست غيارات.

حصلت مازدا ٦ ٢٠١٩ فاغون على عمليات تجميل بسيطة في عام 2016 وهي تتوفر مع محرك "الحقن المباشر" بـ 4 أسطوانات "SkyActiv". تتضمن الطرازات القياسية لسيارة السيدان على ميزات متعددة مثل عجلات قياس 17 بوصة أو 18 بوصة ونوافذ كهربائية ومرايا كهربائية وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح ومكيف هواء يدوي ومصابيح أمامية هالوجين ومقاعد من القماش وستيريو CD / MP3. لا يوجد نموذج أعلى المواصفات في دول مجلس التعاون الخليجي.

تشمل ميزات السلامة القياسية لسيارة مازدا ٦ ٢٠١٩ فاغون على وسائد هوائية مزدوجة أمامية مع وسادات هوائية جانبية اختيارية  ونظام تحكم بالثبات  ونظام ABS ونظام EBD.

ومن ابرز الأمور الجيدة في السيارة، بحسب الرأي العام: توجيه مميز، سيارة اقتصادية، مقصورة مريحة، تصميم عصري وجريء.

اما عن أسعار مازدا ٦ ٢٠١٩ فاغون: يتراوح سعر السيارة بين 74000 و75000 ريال سعودي.

بالتأكيد ولو كنتم من فئة الشباب الذين أصبحوا أرباب أسر في الفترة الأخيرة، قد تبحثون عن سيارة كبيرة وجميلة الشكل تناسبكم كي تتمكنوا من التنقل أنتم والعائلة بشكل سهل وغير سيئ، لذلك لا تتأخروا في شراء هذه السيارة اليابانية التي تقوم بتصنيعها شركة مازدا، لانكم ستكونون ممنونين منها في كل الأوقات.

إقرأ أيضاً: ما قصة شعار مازدا؟

Mazda
loaing icon