جيب تحتفل بسبعة عقود من الانطلاق على مسار روبيكون تريل

تحتفل علامة جيب التجارية وجيب جامبوري هذا الصيف بمرور 70 عاماً على انطلاق المغامرة الشيقة على الطرق الوعرة، فمنذ العام 1953، أصبح مسار "روبيكون تريل"، المعروف بأنه أحد أصعب المسارات على الطرق الوعرة في العالم، رمزاً لأسلوب الحياة المليء بالمغامرات على الطرق الوعرة لمجتمع عملاء جيب وسيارات الدفع الرباعي. وهذا الصيف، احتفل 450 من عشاق سيارات جيب وعائلاتهم وأصدقائهم، الذين يقودون حوالي 125 سيارة جيب رانجلر وجلاديتور، بذكرى مرور سبعة عقود على انطلاق فعاليات روبيكون تريل من خلال عيش مغامرة الأحلام على الطرق الوعرة، مع إظهار أن سيارات جيب الخاصة بهم يمكنها التعامل مع المستحيل وإعادتهم إلى المنزل. ونشرت قناة جيب على موقع يوتيوب مقطع فيديو جديد يقدم لمحة عن هذه المغامرة.

إثراء علامة جيب

جيب

قال جيم موريسون، نائب الرئيس الأول ورئيس علامة جيب التجارية في أمريكا الشمالية: "على مدى أكثر من 80 عاماً، ساهم مجتمع عملاء جيب في إثراء علامة جيب التجارية، وعلى مدى 70 عاماً من تلك السنوات، كانوا يرون مسار روبيكون واحداً من أصعب المسارات على الطرق الوعرة في العالم، وقد كان ولا يزال، بفضل جمال تضاريسه الطبيعية وهذه الصعوبات، رحلة على قائمة مغامرات جميع عملاء سيارات SUV من جيب". وأضاف: "يعتبر التغلب على مسار روبيكون تريل دليلاً على أن سيارات جيب يمكنها حرفياً السير في أي مكان والقيام بأي شيء. ويوضح هذا الفيديو مدى ارتقاء سيارات جيب 4xe بقدراتها إلى مستوى غير مسبوق، مع إبراز جهود الشركة لتجاوز القيود وتطوير الجيل التالي من سيارات 4xe الكهربائية التي يمكنها بلا شك التغلب على ما يبدو مستحيلاً".

شمال كاليفورنيا بالقرب من بحيرة تاهو

جيب

يقع مسار روبيكون تريل الشهير في شمال كاليفورنيا بالقرب من بحيرة تاهو في جبال سييرا نيفادا، ويمتد على مسافة 22 ميلاً تقريباً من أصعب التضاريس على الطرق الوعرة على هذا الكوكب، وهي التضاريس التي تم تصميم وبناء سيارات جيب ذات الدفع الرباعي للتغلب عليها.

وتغطي فعاليات جيب جامبوري 17,5 ميل من أصعب التضاريس أثناء جولاتها. وتتراوح الارتفاعات خلال المسار من حوالي 5,400 قدم إلى أكثر من 7,000 قدم (حوالي 1,646 متراً إلى أكثر من 2,134 متراً).

واليوم، يشتهر مسار روبيكون تريل على نطاق واسع بأنه أصعب الطرق الوعرة في الولايات المتحدة.

من جانبه، قال بيرس أوملوف، الرئيس والمدير التنفيذي لجيب جامبوري: "في العام 1953، عندما نظم مارك سميث أول فعالية لجيب جامبوري على الإطلاق بحضور 55 سيارة ويليز، وعبر معهم جبال سييرا نيفادا عبر مسار روبيكون تريل، كان ذلك بمثابة انطلاقة فعاليات الطرق الوعرة".

وأضاف: "في العام التالي، شاركت شركة "ويليز موتورز" - الشركة المصنعة لسيارات جيب آنذاك - في هذه المغامرة، وأصبحت فعاليات جيب جامبوري تقليداً على الطرق الوعرة منذ ذلك الحين، وما زالت تنمو وتتوسع كل عام. وشهدنا مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في الاهتمام بهذه الفعاليات، لا سيما بعد جائحة كوفيد-19، مع نمو الطلب بشكل كبير من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة سيارات جيب الخاصة بهم بحرية في الهواء الطلق".

نقلة نوعية في صناعة السيارات

استخدم مهندسو جيب منذ فترة طويلة مسار روبيكون تريل لتطوير واختبار سيارات SUV الفائقة، بما في ذلك جيب رانجلر. لقد أحدثت سيارة رانجلر روبيكون، التي تحمل اسم مسار روبيكون تريل الأسطوري، نقلة نوعية في صناعة السيارات في صيف العام 2002.

وقد أصبح طراز روبيكون الشهير، المستوحى من عشاق سيارات جيب الذين حلموا به وحاولوا في كثير من الأحيان بناء طراز خاص بهم، متاحاً للطلب مباشرة من المصنع، إضافة إلى ضمان الشركة.

وتم تزويد الطراز بتجهيزات لم تكن متوفرة من قبل في ذلك الوقت في أي سيارة SUV من جيب، بما في ذلك محوري "دانا 44"، وأماكن تخزين أمامية وخلفية، وعمود الموازنة المنفصل، والقضبان الجانبية للحماية من الحصى، وإطارات كبيرة الحجم للمناطق الطينية قياس 31 بوصة، وأغطية لأقواس العجلات، ما جعلها ترتقي بالقيادة على الطرق الوعرة إلى مستويات  غير مسبوقة.

ولا تزال سيارة رانجلر روبيكون "نموذجاً تجريبياً لإثبات الأفكار" بالنسبة لجيب، حيث تستمر الدروس المستفادة في مواقع الطرق الوعرة الشهيرة مثل روبيكون تريل والآراء والملاحظات المستمدة من العملاء وعشاق علامة جيب التجارية في تحفيز تطوير مجموعة سيارات جيب بأكملها.

اقرأ أيضًا: "مجموعة المجانين" فعلتها منذ 20 عامًا وأوصلتنا اليوم إلى رانجلر روبيكون 2023

جيب بيان صحفي Jeep
loaing icon