رولز-رويس جوست PRISM: تحفة فنية تعكس التفضيلات الشخصية

إنّ غالبية عملاء رولز-رويس هم شخصيات بارزة ومؤثِرة في مجالات الموضة والتصميم والسلع فائقة الفخامة. فهم يتركون بصماتهم على سيارات رولز-رويس التي يُكلّفون الدار بتصنيعها وفقاً لمتطلّباتهم الخاصة وتفضيلاتهم الشخصية.  وقد تمكّن مصممو رولز-رويس، بناءً على العلاقات الوثيقة التي تربطهم بهؤلاء العملاء المتميّزين، من استباق توجّهٍ جمالي جديدٍ في عالم التصميم، فابتكروا تحفة فنية تجسّد هذه الرؤية المتطوّرة: سيارة جوست بريزم.

داكنة ومحايدة

رولز رويس

استوحِيت هذه السيارة من عالم التصميم المعاصر، فتطلّ بدرجات داكنة ومحايدة مُتقنة تتخلّلها لمسات جريئة من الألوان الزاهية، لتغدو تحفة فنية كلاسيكية عصية على الزمن. ذلك التناقض بين الشكل الصلب والألوان الزاهية هو الذي ألهم اسم جوست بريزم.

يكتسي النموذج المعروض باللون الرصاصي الداكن مع لمسة نهائية معدنية غنية، وقد تم التوصّل إليه من خلال عملية دقيقة مؤلفة من عشر خطوات، حيث تُطبق أربع طبقات من الطلاء بأعلى درجات الدقة والعناية، ثم تُصقل يدوياً لمدة 16 ساعة.

وبدلاً من اللمسة النهائية الفولاذية الكلاسيكية والعاكِسة للضوء التي تشتهر بها رولز-رويس، تزهو شبكة السيارة الأمامية والأجزاء المعدنية في غطاء الصندوق الخلفي بلون  Burnoutالرمادي المسودّ المدخّن وعالي اللمعان. لتحقيق هذا التأثير الأنيق، خضعت كل قطعة معدنية لعملية دقيقة على يد حِرفيي رولز-رويس تشمل استخدام مادة كاشطة خفيفة لإعداد سطح القطعة، ثم تطبيق أربع طبقات من الطلاء بلون  Burnoutفوق طبقة الأساس المتينة. بعدها، تُصقل كل قطعة على حِدة لضمان مطابقتها للتأثير فائق اللمعان الذي يكتسي به هيكل السيارة. واستكمالاً للسِمات الجمالية البسيطة التي تُميّز جوست بريزم، يطلّ المصدّ الأمامي والأجزاء المعدنية الجانبية بلمسة نهائية سوداء داكنة ولامعة.

فلسفة التصميم المعاصر

رولز رويس

كما يُمنح العملاء حرية الاختيار بين أربعة ألوان جريئة تُكمِل طلاء السيارة الخارجي وتخلق تبايناً مُلفتاً يجسّد فلسفة التصميم المعاصر، ألا وهي الفيروزي (Turchese)، والبرتقالي الفاتح (Mandarin)، والأصفر الفولاذي (Forge Yelloq)، والأحمر الفينيقي (Phoenix Red). يُطبّق اللون المختار بعناية على أجزاءٍ من ممتصّ الصدمات السفلي ومكابس الفرامل وخط "كوتشلاين"، ليمتدّ بشكلٍ متناغم إلى مختلف العناصر الميكانيكية والإيروديناميكية والنحتية في سيارة جوست. ولا تقتصر لمسة الألوان الجريئة على هيكل السيارة الخارجي فحسب، بل تمتدّ إلى تصميمها الداخلي أيضاً، بما يشمل بطانة السقف المرصّعة بـ1040 نجمة ملوّنة، تم وضع كلٌّ منها على حِدة في البطانة المصنوعة من الجلد عبر ثقوب دقيقة فُتِحت يدوياً، لتضفي توّهجاً ناعماً على المقصورة.

وصحيحٌ أنّه يمكن للعملاء اختيار ما يحلو لهم من ألوان بيسبوك للتصميم الداخلي، إلا أنّ سيارات جوست بريزم الأولى التي كُلِّفت بها الدار تزهو بلوحة ألوان فاتحة ونابضة بالحياة، لخلق تباين آسر مع الطلاء الخارجي الذي يفيض جرأةً.

تتوفر 120 سيارة فقط من جوست بريزم حول العالم، احتفالاً بذكرى مرور 120 عاماً على تأسيس رولز-رويس موتور كارز في هذا العام.

اقرأ أيضًا: رولز-رويس تحتفي بالثقافة الصينية العريقة مع مجموعة عام التنين من تصميم فريق بيسبوك

رولز رويس Rolls Royce بيان صحفي
loaing icon