باباي له علاقة أو كلمة سرية بين الجنود.. هذه إحدى التفسيرات الغريبة لكلمة "جيب"

في كثير من الأحيان، تحصل ماركات السيارات على ألقابها من أسماء العائلة. على سبيل المثال، حصل "دودج" على اسمه من الأخوين دودج، جون فرانسيس وهوراس دودج. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يأتي الاسم من مصدر غير متوقع، كما هو الحال في حالة جيب. وأحد التفسيرات الشائعة لاسم جيب، لأن هناك الكثير منها، يأتي من جنود يستخرجون الاسم من الاختصار التشغيلي لـ Willys MB  وFord GPW. وربما يكون اسم جيب قد نشأ من قيام الجنود بوصل الحروف "GP" معًا.

الجمع بين حرفين

جيب

خلال الحرب العالمية الثانية، أخذ أفراد الخدمة العسكرية أول سيارة جيب للأغراض العامة إلى القتال. والتصميم، كان نتيجة عقد حكومي مع شركة ويليز أوفرلاند موتورز، وبلغ أكثر من نصف مليون مركبة بين ويليز إم بي، وفورد جي بي دبليو.

ومع ذلك، بدلاً من الإشارة إليهم ببساطة باسم Willys أو GP، لجأ أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية إلى تسميتهم بـ "سيارات الجيب". وكان أحد التفسيرات الأكثر شيوعًا والمباشرة للاسم هو الجمع بين حرفي "G" و"P"  في صوت واحد"Jeep" . إنه تفسير بسيط لاسم سيارة تاريخي سيتطور ليصبح واحدًا من أشهر العلامات التجارية للطرق الوعرة على الإطلاق.

تفسيرات أخرى

جيب

بطبيعة الحال، هناك تفسيرات أخرى. قصة شعبية أخرى لاسم جيب تكمن في الشخصية الكرتونية الشهيرة "باباي". على وجه التحديد، تضمن عالم باباي مخلوقًا سحريًا يشبه الكلب يُدعى "يوجين الجيب".يؤكد بعض المعجبين الشديدين أن سيارة يوجين الجيب هي مصدر اسم العلامة التجارية.

من جهة أخرى ما تزال المركبة ذات العجلات متعددة الأغراض عالية الحركة (HMMWV) بمثابة العمود الفقري للجيش الأمريكي. ومع ذلك، لم يتوقع أحد من مشاة البحرية والجنود والطيارين والبحارة أن يفصحوا عن الاختصار أو معناه.

وبدلاً من ذلك، يشير أفراد الخدمة العسكرية إلى HMMWV و"Humvee"، وهو تفسير واحد لاختصار سيارة الطرق الوعرة التي بقيت في خدمة محدودة حتى منتصف القرن. ومع ذلك، فإن الجيش إستبدل سيارة الهمفي في بعض القدرات التشغيلية بالمركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة JLTV.

اقرأ أيضًا: قصة جيب ويليس كلاسيكية تم إنقاذها بأعجوبة من حظيرة منهارة

جيب Jeep حقائق أسماء السيارات
loaing icon