رام تشارجر 1500: مدى 1110 كيلومتر لشاحنة ثورية بالفعل

مع حفلة وداع لرام "TRX"، أطلقت رام نسخة رام تشارجر من رام 1500 الهجينة القابلة للشحن ببطارية يصل مداها الكهربائي فقط إلى حوالي 234 كيلومترًا، تخفف مصروف الوقود الذي يسببه محرك البنزين، الذي بدوره يزيل عنك قلق نفاد البطارية.

محرك رام 1500 رام تشارجر

رام 1500 رام تشارجر

تعمل الشاحنة رام 1500 رام تشارجر بمحرك 6 سلندر 3.6 لتر بنتاستار، مدعوم ببطارية قوتها 70.8 كيلووات في الساعة قابلة للشحن.

وتولد مجموعة نقل الحركة قوة 663 حصانًا و833 نيوتن متر من عزم الدوران، وتُنقل القوة من خلال نظام دفع كلي. فيصل مجموع المدى إلى حوالي 1110 كيلومتر بين البطارية والمحرك. وتستطيع الشاحنة بهذه القوة قطر حوالي 6350 كلج، وشحن حمولة حوالي 1190 كلج.

وتقدم لك عدة وضعيات قيادة مختلفة، منها Electric+ و E-Save لتوفير الطاقة، وايكو، بالإضافة إلى وضعية اوف رود، والثلج، وسبورت، والقطر. أما التسارع، فيبلغ من 0 إلى 100 كلم/س في حوالي 4.4 ثواني فقط. وعندما ليست هناك حاجة إلى الجر ثنائي المحور، يتم فصل المحرك الأمامي للشاحنة تلقائيًا عن العجلات لتحسين الكفاءة، إذ تأتي الشاحنة بمحركين كهربائين، أمامي وخلفي. وفي المحور الخلفي أيضًا ترسًا تفاضليًا إلكترونيًا لتحسين الجر عند الحاجة.

رام تشارجر من الداخل

رام 1500 رام تشارجر (1)

في حين أنه من المرجح أن يتم تقديم سيارة البيك أب الهجينة من رام فقط مع كابينة طاقم وسرير مفرد، فإن التشكيلة ستتضمن طرازات فاخرة مثل Tungsten و Limited ونماذج أكثر تواضعاً مثل Laramie و Big Horn و Tradesman للتجارة والعمل. وليس لدينا حتى الآن معلومات كافية عن الطرازات الأقل كلفة، ولكننا نعلم أن الطرازات الفاخرة سترفع اسم الشركة في سوق الشاحنات الفاخرة والقوية.

أما بالنسبة إلى تصميم رام تشارجر الداخلي، فهو مطابق فعليًا لشاحنات رام الأخرى كاملة الحجم المتميزة بفخامتها بفضل المواد العالية الجودة المستخدمة فيها. وتشمل الميزات لوحة عدادات رقمية بالكامل، وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.0 أو 14.5 بوصة مع برنامج Uconnect 5، مما يعني Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي أيضاً.

وبالنسبة إلى تاريخ الانتاج، فمن المتوقع أن يتم اصدارها بعد نهاية الـ2024 من دون شك. ولكن في الوقت الحالي، قد تستقبل شركة رام حجوزات على الطلبات المسبقة.

اقرأ أيضاً: فئات شفروليه سيلفرادو اتش دي 2024 وأسعارها في السعودية

اطلاق جديد رام RAM أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon