تسلا في خطوة خطيرة: سيمكنها اكتشاف كاميرات السرعة الثابتة والمتنقلة

يبدو أن شركة تسلا مستعدة لإصدار مجموعة كاملة من ميزات التنقل الجديدة في تحديث البرنامج القادم المقرر إجراؤه في 27 ديسمبر، ويبدو أن هناك مجموعة من ميزات التنقل المشابهة لـ Waze والتي تهدف إلى تخفيف بعض الضغط عن القيادة. إحدى هذه التحسينات المحتملة لنظام الملاحة هي القدرة الجديدة على اكتشاف كاميرات السرعة الثابتة والمتنقلة وكاميرات الضوء الأحمر.

سيارات تسلا تتشارك المعلومات

سيارات تسلا

بدأت تسلا بالفعل في طرح ميزة تكتشف كاميرات السرعة وتعرض التحذيرات للسائقين. هذه الميزة تمثل خطوة مهمة نحو تجربة شبيهة بـ Waze  داخل نظام الملاحة في السيارات الكهربائية لهذا الصانع الأمريكي.

تستخدم هذه الميزة مزيجًا من بيانات خرائط تسلا الخاصة والمعلومات المستمدة من مصادر جماعية من سائقي تسلا الآخرين لتحديد موقع كاميرات السرعة. وهذا يعني أن دقة الميزة وتغطيتها ستنمو مع مشاركة المزيد من سيارات تسلا. في هذه الحالة، وعند اكتشاف كاميرا مراقبة السرعة، سيعرض نظام الملاحة في السيارة تحذيرًا مرئيًا ومسموعًا للسائق، لإبلاغه بموقع الكاميرا وحد السرعة المعلن.

إضافة إلى ما ذكرنا، عندما تكتشف سيارة تسلا عائقًا أو خطرًا، ستعرض سيارات تسلا الأخرى الخطر على الخريطة على الفور، وهذا يعني أن هذه القفزة في الاتصال تتفوق على تطبيقات مثل Waze التي تتطلب من المستخدمين إدخال إنشاءات الطرق أو المخاطر يدويًا من خلال التطبيق.

تسلا تراقب السائق دائماً

سيارات تسلا

بينما تركز الميزة الحالية على كاميرات السرعة، هناك تلميحات إلى أن تسلا قد توسعها لتشمل أنواعًا أخرى من مخاطر الطريق وتحديثات المرور، على غرار Waze. يمكن أن يشمل ذلك كاميرات الإشارة الحمراء، وحتى الحوادث التي أبلغ عنها السائقون الآخرون.

يتطلع التحديث أيضًا إلى إدخال تحسينات على قدرات مراقبة السائق في سيارات تسلا. سوف تقوم كاميرا المقصورة بمراقبة انتباه السائق باستمرار عند استخدام وضع القيادة الذاتية والقيادة الذاتية الكاملة، وتتفحصه بشكل مستمر لمعرفة ما إذا كان مشتتًا أو غير منتبه للطريق أو حتى نائمًا.

تسعى تسلا دائماً إلى أن تكون السباقة في مجال السيارات الكهربائية فهي تقدم أبرز التقنيات الحديثة التي من شأنها أن تجعل التنقل على الطرقات أفضل للسائق، من هنا لم يكن غريباً ان يقوم الصانع الأمريكي بتقديم تحسينات لنظام الملاحة تشمل القدرة الجديدة على اكتشاف كاميرات السرعة الثابتة والمتنقلة وكاميرات الضوء الأحمر.

اقرأ أيضاً: وأخيرا.. تسلا تسلم أول سايبرتراك 2024 بقوة 845 حصاناً وهيكل مضاد للرصاص

تسلا Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon