تايكان توربو جي تي... أسرع وأقوى سيارة بورشه على الإطلاق

تعد سيارة Turbo GT  أقوى سيارة تايكان صنعتها الشركة على الإطلاق، وتبلغ قوتها القياسية 777 حصانًا، وقد تصل إلى 1019 حصانًا مع وظيفة وضع الهجوم الجديدة.

وكما هو الحال مع ميزة الضغط المتوفرة في طرازات تايكان الأخرى، يوفر وضع الهجوم دفعة إضافية من القوة. ولكن في حين أن نظام الضغط لا يضيف سوى 70 كيلووات إضافية، فإن وضع الهجوم الجديد يرسل ما يصل إلى 120 كيلووات إلى العجلات الأربع. وتقول بورشه إن وضع الهجوم مخصص في المقام الأول لاستخدام المسار.

ويعمل نظام الضغط مع التحكم في الإنطلاق على توليد قوة كاملة 1092 حصانًا لمدة ثانيتين، مما يرسل سيارة Turbo GT إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 2.2 ثانية أو 2.1 ثانية مع حزمة مسار Weissach  خفيفة الوزن.

تقليل الوزن

بورشه

تبذل سيارة Taycan Turbo GT جهودًا كبيرة لتقليل الوزن. لذلك تغطي ألياف الكربون أعمدة السيارة  والمرايا الجانبية والعتبات الجانبية. وقامت بورشه بطريقة ما بتخفيض وزن صندوق الأمتعة ، وتخلصت من الأبواب ذات الإغلاق الناعم وباب صندوق الأمتعة الكهربائي، وحتى قامت بنزع الساعة التناظرية التي تأتي بشكل قياسي مع حزمة Sport Chrono.

وتعتبر المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك والعجلات مقاس 21 بوصة أخف من تلك الموجودة في Turbo S، كما تتخلص حزمة Weissach من المقاعد الخلفية بالكامل بدلاً من رف من ألياف الكربون مع مساحة تخزين إضافية.

ويأتي نظام تعليق Porsche's Active Ride بشكل قياسي مع ضبط خاص لسيارة Turbo GT، في حين يأتي المشتت الأمامي الجديد مع الشفرات الهوائية لتعزيز ديناميكية السيارة. كما تعتبر العناصر الديناميكية الهوائية الإضافية مثل عاكس الهواء الموجود أسفل الهيكل حصرية لمجموعة Weissach، وكذلك الجناح الخلفي الثابت من ألياف الكربون.

تصميم داخلي رياضي

بورشه

أصبح التصميم الداخلي ثقيلًا على مع مقاعد الجلد Race-tex  ، لكن يمكنك الحصول على مقاعد من ألياف الكربون في سيارةتايكان في أوروبا فقط. ونظرًا لأنظمة التصادم، فإن هذه المقاعد غير متوفرة في الولايات المتحدة.

كما تحصل سيارة Turbo GT ذات المواصفات الأمريكية على مقاعد بورشه الرياضية المتكيفة القياسية مع تعديل كهربائي بـ 18 اتجاهًا وخيار الذاكرة. ويتم ختم شعار Turbo GT على مساند الرأس بشكل قياسي.

أسرع بورشه على الإطلاق

بورشه

أخيرًا، فإن سيارة Taycan Turbo GT هي سيارة Taycan الأكثر قدرة على الحلبات التي صنعتها الشركة حتى الآن. ولديها بالفعل الأوسمة التي تثبت ذلك. في 23 فبراير، أكملت سيارة Turbo GT  Weissach  دورة في WeatherTech Raceway Laguna Seca بزمن قدره 1:27.87، وهو أسرع من أي سيارة كهربائية أخرى قبلها. وفي أوائل شهر يناير، قطع نموذج أولي حلبة نوربورغرينغ في زمن قدره 7:07.55 دقيقة، وهو أسرع من أي سيارة كهربائية أو بنزين أخرى.

اقرأ أيضًا: أول سيارة ‎SUV‎ كهربائية بالكامل من بورشه: ماكان ترتقي بمعايير السيارات الكهربائية

بورشه اطلاق جديد Porsche أخبار السيارات
loaing icon