بورشه تطلق طرازين كهربائيين هجينين من سيارة باناميرا

عززت بورشه منظومة الحركة لسيارة باناميرا صالون الرياضية من خلال إطلاق طرازي 4 E-Hybrid و4S E-Hybrid المجهزين بالمحركات الكهربائية الهجينة كجزء من استراتيجية E-Performance للأداء الكهربائي، وذلك تماشياً مع التركيز المتزايد على المحركات الكهربائية الهجينة عالية الكفاءة في العديد من الأسواق. وستتوفر سيارة باناميرا بأربعة طرازات مجهزة بمنظومة الحركة المبتكرة.

منظومة الحركة: أداء هجين محسّن

باناميرا

تمتاز سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid بكفاءة الأداء الذي يلبي متطلبات القيادة اليومية، حيث عززت بورشه النظام الكهربائي الهجين المبتكر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2,9 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج (يوفر قدرة تبلغ 224 كيلووات/ 304 حصان متري).

ويوفر النظام الكهربائي قدرة تصل إلى 364 كيلووات ‏(470 حصان متري) وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر. وتتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ساعة في 4,1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 280 كم/ساعة.

وتم تعزيز المسافة التي يمكن أن تقطعها سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid بالاعتماد على منظومة الحركة الكهربائية فقط ليصل إلى 96 كيلومتر وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (داخل المدينة)‏.

آليات القيادة

باناميرا

وتم التركيز على آليات القيادة في سيارة باناميرا ‎‎4S E-Hybrid بالإضافة إلى التزويد بالطاقة بشكل مستمر عند أكبر سرعة دوران للمحرك. ويولد محرك السيارة سداسي الأسطوانات سعة 2,9 لتر والمزود بشاحن التوربو المزدوج قوة تصل إلى 260 كيلووات ‏(353 حصان متري).

أما النظام الكهربائي فيوفر طاقة تصل إلى 400 كيلووات ‏(544 حصان متري) وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر، مما يمكّن السيارة من التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3,7 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 290 كم/ساعة‏.

وبالمقارنة مع الطرازات السابقة، تمتاز سيارة باناميرا E-Hybrid الكهربائية الهجينة بمدى كهربائي وسرعة شحن أكبر واستجابة أفضل عند الضغط على دواسة السرعة وأداء أفضل في مختلف ظروف القيادة.

وتوفر بطارية الجهد العالي المبتكرة سعة أكبر بنسبة 45‏% بقدرة إجمالية تبلغ 25,9 كيلووات ساعي وبحجم مماثل لبطارية الطراز السابق. كما يسهم الشاحن المدمج الذي تصل قدرته إلى 11 كيلووات في الحد من وقت الشحن إلى ساعتين و39 دقيقة. وبفضل قدرته التي تبلغ 140 كيلووات ‏(190 حصان متري) والعزم الذي يصل إلى 450 نيوتن متر، يوفر المحرك الكهربائي الجديد بالكامل قوة أكبر بكثير من الطراز السابق، وقد تم تثبيته في نظام تدوير الزيت لعلبة تروس بورشه بالقابض المزدوج بطريقة تحد من تأثير وزنه وتتمتع بالكفاءة.

ويسهم القرص الدوّار الداخلي (الذي يدور داخل الجزء الثابت) في الحد من القصور الذاتي بنسبة 50‏%، مما يحسّن استجابة المحرك عند الضغط على دواسة السرعة. وبفضل قدرة استرداد الطاقة التي تصل إلى 88 كيلووات، يسهم المحرك الكهربائي في تعزيز المسافة التي يمكن أن تقطعها سيارة باناميرا الكهربائية الهجينة بالاعتماد على المحرك الكهربائي وحده‏.

استراتيجية محسّنة لأوضاع القيادة في سيارة E-Hybrid الكهربائية الهجينة

باناميرا

تعزز أوضاع القيادة الأربعة المحسّنة في السيارة الكهربائية الهجينة بالإضافة إلى وضعي Sport وSport Plus المطورين كفاءة القيادة في سيارة E-Hybrid. وتنطلق السيارة في وضع القيادة الكهربائية عند تشغيلها وبمجرد أن ينخفض شحن البطارية إلى الحد الأدنى الذي تم تحديده مسبقاً، ينتقل النظام أوتوماتيكياً إلى وضع القيادة الهجينة Hybrid Auto والذي يحقق التناغم بين استراتيجية التشغيل ووضع القيادة الحالي‏.

ويتم الحفاظ على شحن البطارية في وضع القيادة E-Hold، فيما يتم شحن البطارية بالاعتماد على محرك الاحتراق بنسبة تصل إلى 80‏% في وضع القيادة E-Charge. وفي وضعي القيادة Sport وSport Plus، حددت بورشه حالة الشحن للبطارية عند 20‏% و30% على التوالي (30‏% و80% في الطراز السابق)، مما يعزز كفاءة النظام دون أن يتأثر الأداء‏.

طرازات E-Hybrid الكهربائية الهجينة المجهزة بنظام التعليق النشط المبتكر

جهزت بورشه جميع سيارات باناميرا الجديدة بنظام التعليق الهوائي المتكيف بحُجرتين ويشمل نظام إدارة التعليق النشط من بورشه المجهز بمخمدات ثنائية الصمامات كتجهيز أساسي. كما توفر سيارات E-Hybrid نظام التعليق Active Ride المبتكر كتجهيز اختياري. ويسهم النظام في تحسين أداء السحب والانعطاف مع الحفاظ على راحة الركاب، وتم تزويد المخمدات المجهزة بتقنية الصمامين بمضخة هيدروليكية يتم تشغيلها كهربائياً بنظام 400 فولت والتي تعمل على تعزيز أداء السيارة عند الارتداد والضغط، حيث يمتص نظام التعليق حركات الهيكل الناجمة عن عوائق الطريق بشكل كامل تقريباً ويحافظ على السيارة في وضع أفقي أثناء القيادة الديناميكية.

ويتم تشغيل المخمدات بسرعة 13 هيرتز، أي أنه يمكنها تعديل حركة الهيكل بمقدار 13 مرة في الثانية، وبالتالي تتناغم السيارة مع ظروف القيادة والطريق بشكل فوري تقريباً. كما توفر هذه التقنية وظائف مبتكرة مثل الحد من ميل السيارة أثناء صعود وهبوط المنحدرات بالإضافة إلى رفع الهيكل عند الدخول إلى السيارة والخروج منها‏.

تصميم رياضي بتجهيزات أساسية معززة

باناميرا

تمتاز سيارة باناميرا الجديدة بتصميمها الرياضي المبتكر، حيث تتألق مقدمة السيارة بالمصابيح الأمامية بتقنية LED التي تأتي كتجهيز أساسي بتصميم جديد وفتحة هواء إضافية أفقية. ويمتاز الجزء الخلفي من سيارة باناميرا صالون الرياضية الجديدة بمصابيح الإضاءة الخلفية والنافذة الخلفية بدون إطار، فيما تعزز اللمسات باللون الفضي الخط الجانبي للسيارة‏.

وتشمل التجهيزات الأساسية لسيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid عجلات قياس 19 بوصة وملاقط المكابح باللون الأسود والمصابيح الأمامية بتقنية LED. كما يتوفر نظام الإضاءة المبتكر HD matrix بتقنية LED كتجهيز اختياري.

وتُجهز سيارة ‎‎4S E-Hybrid بعجلات قياس 20 بوصة بتصميم Panamera AeroDesign وأنابيب العادم الرياضية باللون الفضي وملاقط المكابح باللون الأحمر كتجهيزات أساسية، فيما تتوفر ملاقط المكابح باللون الأخضر أسيد والأسود كتجهيز اختياري.

وتأتي مكابح سيارة ‎‎4S E-Hybrid مجهزة بملاقط المكابح بعشرة مكابس في المحور الأمامي كتجهيز أساسي، فيما تتوفر مكابح بورشه المصنوعة من السيراميك المركّب كتجهيز اختياري عند تجهيز السيارة بعجلات قياس 21 بوصة. ويبلغ قياس أقراص المكابح المصنوعة من السيراميك 440 ملليمتر في المحور الأمامي و410 ملليمتر في المحور الخلفي‏.

اقرأ أيضًا: سيارتا بورشه تايكان الجديدتان: وظائف محسّنة شاملة وواحدة تصل إلى 939 حصانًا

بورشه سيارات كهربائية اطلاق جديد Porsche أخبار السيارات
loaing icon