بين 18 دولارًا و12000 دولار وأكثر.. حقيقة أسعار بعض قطع بوجاتي فيرون

على مر السنين، صادفنا الكثير من الروايات المختلفة حول مدى تكلفة صيانة سيارة بوجاتي فيرون، حيث جاءت الأرقام مرتفعة جدًا. ومع ذلك، فقد ظهر مؤخرًا منشور على موقع Reddit يوضح بالتفصيل التكلفة الباهظة لاستبدال البواجي وبعض الأمور الخاصة بمحرك W16 العظيم.

ماذا حدث عند 225 كلم/ الساعة؟

بوجاتي فيرون

يشير المنشور على موقع Reddit إلى أن إحدى سيارات بوجاتي فيرون دخلت المرآب مع الأسطوانات رقم 13 و16 التي تعمل بشكل خاطئ عند الضغط على دواسة الوقود بشكل كامل وبسرعات تزيد عن 225 كلم/ الساعة. ومن المثير للاهتمام أن مالك سيارة بوجاتي كان قادرًا على دفع السيارة الفائقة الفخامة إلى هذه السرعات ولاحظ أن المحرك سعة 8.0 لتر لا يعمل بشكل صحيح.

إن اختلال المحرك عند هذه السرعات يمكن أن يكون أمراً مرهقًا للأعصاب. فأنت لا تريد أن يتعرض المحرك الضخم ذو الـ 16 أسطوانة إلى بعض المشكلات غير المحببة عند القيادة بسرعات جنونية. ومع ذلك، فإن المحركات الحديثة ذات التقنية العالية لديها أنظمة متطورة مختلفة لتوفير الحماية ضد اختلالات المحرك، بما في ذلك إغلاق حاقنات الوقود.

رقم صادم

بوجاتي فيرون

في معظم الحالات، تتسبب البواجي القديمة والمغطاة بالكاربون والكويلات المعيوبة في اختلال المحرك، وهذا الامر ليس بعيد عن سيارة بوجاتي فيرون. وبالعودة إلى منشور موقع Reddit، فقد استغرق وصول الكويلات البديلة الـ 16 لمحرك W16 نحو شهر، وبسعر 750 دولارًا لكل منها.

ومن المثير للاهتمام أن بواجي المحرك التي تستخدمها فيرون شائعة مع سيارات فولكس واجن حيث تصل كلفتها إلى نحو 18 دولارًا فقط للقطعة الواحدة، مما يجعلها واحدة من أكثر المكونات بأسعار معقولة المستخدمة في السيارة الفرنسية الخارقة. ومع ذلك، فإن كويلات المحرك الـ 16 تكلفتها 12000 دولار للمحرك الرباعي الشاحن سعة 8.0 لتر، وهو أمر جنوني.

من الواضح أن العمل على بوجاتي فيرون ليس بالمهمة السهلة، وهو ما يتضح تمامًا من الصور التي تمت مشاركتها من خلال منشور موقع Reddit. في إحدى الصور يمكنك رؤية ميكانيكي مرفوع فوق محرك الـ 16 اسطوانة على زاحف للوصول إلى الأجزاء التي يجب إصلاحها. فإذا كان الميكانيكي يقوم بمهمة مثل استبدال زيت المحرك فعليك أن تعرف بأن هذه العملية تزيد عن 20 ألف دولار.

 كما ويوجد إجمالي 16 سدادة تصريف، ولا يمكن الوصول إلى أي منها بسهولة، وهنا يتعين على الميكانيكيين نزع العجلات الخلفية والمكابح جنبًا إلى جنب مع البطانة الموجودة على الرفارف الخلفية لتغيير زيت المحرك.

القليل عن محرك بوجاتي فيرون

بوجاتي فيرون

بوجاتي فيرون تعتبر واحدة من أفخم وأسرع السيارات الرياضية في العالم، وتمتلك محركًا قويًا يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق أدائها الرائع. إليك بعض التفاصيل حول محرك بوجاتي فيرون:

النسخة الأصلية Bugatti Veyron 16.4 محركها W16 سعة 8.0 لتر مع شاحن توربيني رباعي مما يزيد من كفاءة الاحتراق ويعزز الأداء. يولد هذا المحرك الجبار قوة تصل إلى 1001 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 1250 نيوتن متر عند 2200-5500 لفة في الدقيقة، كما ويقترن المحرك بناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات Dual-Clutch.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: اللحظة التي أطلت فيها بوجاتي بوليد على العالم

بوجاتي Bugatti حقائق
loaing icon