بنتلي كونتيننتال جي تي: تعرف على أجيال من الأناقة والفخامة الانكليزية

عنوانها الفخامة، ومبدأها السرعة، يميزها جمالها الانكليزي عن غيرها في الشارع. إنها بنتلي، ففخامة اسمها تكفي، وطراز كونتيننتال جي تي غني عن التعريف. عرفناها منذ حوالي 20 سنة، ويكفي رؤية شعارها لنعرف أن طير حرف B قد غط لتحل هيبته في الشارع عند قدوم واحدة من سيارات بنتلي الفاخرة. فإليك 3 أجيال من الطير الملكي البريطاني.

بنتلي كونتيننتال جي تي الجيل الأول (2003-2008)

بنتلي كونتيننتال جي تي

إذا سألتني بما تتميز سيارات بنتلي، سأجيبك بسؤال: بما تتميز سيارات بوجاتي؟ فهناك قاسم مشترك بينهما، وهو حرف W، حرف W في محرك W16 وW12. ففي عام 2003، وُلدت سيارة بريطانية اتسمت بأناقة الانكليز وفخامتهم، من طراز كوبيه ببابين فقط، بمحرك قوي 12 اسطوانات على شكل W سعة 6 لتر توين تيربو، ونظام دفع كلي.

وقد جمعت السيارة بتصميمها الداخلي والخارجي بين الجمال العصري والتصميم التقليدي. وكانت سيارة جران تورينج فاخرة ورائعة الجمال، تبعت نسخة الكوبيه منها نسخة كشف فيما بعد. ومن ثم صدرت منها نسخ بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد العالية الأداء.

بنتلي كونتيننتال جي تي الجيل الأول فيس ليفت (2009-2010)

بنتلي كونتيننتال جي تي (2)

في عام 2009، خضعت بنتلي كونتيننتال جي تي إلى فيس ليفت، وبعض التحديثات. فأصبح هناك خيار محرك 8 اسطوانات منها، مع ميزة توقيف عمل بعض الاسطوانات، وتشغيلها جميعاً مع بعضها البعض عند اللزوم، بشكل تلقائي.

وبذلك أصبحت تمتلك خيار محرك كفيّ واقتصادي ومناسب أكثر من المحرك الكبير للاستعمال اليومي. وأثبتت بنتلي بهذه التقنية دمجها بين الأناقة الكلاسيكية والتطور. وحافظت على محركها الضخم ذات 12 اسطوانات، سعة 6 لتر، توين تيربو متصل بناقل حركة اوتومتيكي 6 سرعات، ونظام دفع كلي.

بنتلي كونتيننتال جي تي الجيل الثاني (2012-2015)


بنتلي كونتيننتال جي تي (5)

في عام 2012، حافظت بنتلي كونتيننتال جي تي على هويتها، ولكنها خضعت لتحديث في شكلها الخارجي: مصدات جديدة، رفارف جديدة وتحديث للمصابيح. وفي نسخة جي تي سبيد، تم تحديث الشاصي لتصبح السيارة أقرب إلى الأرض من أجل أداء أفضل. وظهرت نسخة جي تي اس عام 2013، بمحرك  8 اسطوانات قياسي والعديد من التعديلات التي تجعلها رياضية أكثر  تعزز ثباتها جيداً، بالأخص على المنعطفات، كما تعزز انسيابيتها، مع وجود فاصل أمامي وناشر خلفي، وجوانب ناعمة.

في عام 2014، أصدرت الشركة نسخة جي تي 3 ار، نسبة لنجاح بنتلي في مجال السباق عندما أطلقت الجيل الثاني في سباق اليت جي تي 3. وكانت سيارة جنونية بوزن أخف بأكثر من 100 كيلوجرام من النسخ الأخرى، مع الكثير من قطع ألياف الكربون، بما فيها الجناح الخلفي.

ولم تمتلك مقاعد خلفية لتقليل الوزن، بالإضافة إلى العديد من قطع ألياف الكربون الأخرى داخل المقصورة وخارجها (مثل فتحات غطاء المحرك، والفاصل الأمامي). وتم تخفيضها بعد للمزيد من السرعة والأداء، وكانت تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.6 ثواني فقط. وكانت نسخة محدودة الانتاج.

بنتلي كونتيننتال جي تي الجيل الثاني فيس ليفت (2016-2017)

بنتلي كونتيننتال جي تي (1)

في 2017، وُلد الجيل الثاني من بنتلي كونتيننتال سوبرسبورت، سيارة مخيفة بقوة 700 حصان و1017 نيوتن متر من عزم الدوران. وكانت أقوى سيارة بنتلي كونتيننتال والأسرع.

كما كان من السهل تفرقتها بشكلها ولمسات ألياف الكربون على فتحات التهوئة الأمامية والفاصل الأمامي والتنانير الجانبية وجناحها الخلفي وعجلاتها الـ21 انش الضخمة السوداء وفتحات العادم والشبك الأمامي الأسود.

وكانت تتسارع نسخة الكوبيه منها في 3.4 ثواني فقط من 0 إلى 100 كلم/س! بينما تتسارع نسخة الكشف في 3.5 ثواني فقط. وكان يتوفر في النسخة نظام عادم من تيتانيوم أيضاً لصوت محرك صاخب رائع.

بنتلي كونتيننتال جي تي الجيل الثالث (2019 حتى الآن)

بنتلي كونتيننتال جي تي (3)

ما زال تصميم الإضاءة المزدوجة مع تصميم إضاءة خلفي مختلف وعصري وانسيابية أكثر في التصميم. وتتوفر إما بمحرك 8 اسطوانات سعة 4 لتر توين تيربو(542 حصان) أو محرك 12 اسطوانات سعة 6 لتر توين تيربو (626-650 حصان). ويُرفق المحركان بناقل حركة اوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع كلي، كما يتراوح تسارع السيارة حسب الطراز والوزن والمحرك بين 3.3 و3.1 ثواني. فاليوم، تتوفر بنتلي كونتيننتال جي تي بعشرة طرازات مختلفة بين نسخ الكوبيه ونسخ الكشف.

وبفخامتها التي لا مثيل لها بالإضافة إلى أدائها وتسارعها الرائع، مع تصميمها الذي لا أعرف كيف أصف جماله الخارق تماماً، أثبتت بنتلي كونتيننتال جي تي اقترابها من الكمال. فلا سيارة في العالم تستطيع أن تبلغ الكمال وتكون كاملة ممتازة، إلا أن هذه السيارة البريطانية العريقة أثبتت أنها على مقربة من الكمال الذي تقل السيارات القريبة منه.

تصميم رائع وفخامة داخلية مصنوعة من أجود أنواع المواد ومحركات قوية وتسارع مخيف و سيارة جراند تورينج، أليس هذا مزيجاً متكاملاً؟

اقرأ أيضاً: أجيال جيب رانجلر الشهير: المركبة الأمتن والأقوى منذ أجيال

بنتلي Bentley سيارات رياضية سيارات فخمة سيارات بريطانية أجيال السيارات
loaing icon