بمواصفات لا يمكن تخيلها.. انفينيتي تطلق QX80 موديل 2025

أطلقت انفينيتي سيارة QX80 الجديدة ذات الدفع الرباعي والثلاثة صفوف من المقاعد، والتي تأتي بتصميم عصري يتميز بفتحات التهوية الرياضية والأضواء ذات التوجه الرأسي التي تحيط بالشبكة الكبيرة، وحتى السقف الأسود، ومقابض الأبواب المتدفقة التي تعمل بالكهرباء.

وتحرص إنفينيتي على الحديث عن الوضع المستقيم للغاية لسيارة QX80، مع غطاء محرك المسطح الذي يمتد للأمام.

وكما هو الحال مع مفهوم Monograph، يستقر شعار إنفينيتي المضاء في الشبك المزدوج القوس. وتتوفر تسعة ألوان خارجية عند الإطلاق، ويمكنك اختيار عجلات يصل حجمها إلى 22 إنش. 

مساحة أكبر في الداخل

انفينيتي كيو اكس 80

يتم ترجمة الجزء الخارجي الضخم إلى مساحة أكبر في الداخل. وبالمقارنة مع الطراز السابق، هناك مساحة أكبر بنسبة 18 بالمائة خلف مقاعد الصف الثاني و54 بالمائة خلف مقاعد الصف الثالث.

بينما لا يتم تقديم نسخة من صفين. وتأتي مقصورة القيادة مكسوة بالجلد، مع تطعيمات Autograph التي تتصدر المجموعة، والتي تحصل على مقاعد مبطنة بمادة تشبه الأنيلين ومكملة بتطعيمات من الخشب والألمنيوم.

وجهزت المقصورة بشاشتي عرض مقاس 14.3 إنش مدمجتين لإنشاء شاشة واسعة تشغل معظم لوحة القيادة. وتوجد شاشة ثالثة بقياس 9.0 إنش في الجزء الأمامي من الكونسول الوسطي، وهي مائلة للأعلى لتكون بمثابة قاعدة عمليات للتحكم في المناخ ووظائف المقعد المدفأ والمبرد، وأوضاع القيادة.

وتستخدم الشاشة الأصغر ردود فعل لمسية عند تشغيل وظائف مختلفة، مما يمنح السائق بعض الأحاسيس اللمسية عند القيام بأشياء مثل رفع درجة الحرارة. ولم تشرح إنفينيتي النظام بشكل أكبر أو إذا ستتغير ردود الفعل اعتمادًا على ما تلمسه.

من جهتها توفر عجلة القيادة بعض أدوات التحكم باللمس، بما في ذلك وسائل تبديل شاشة السائق، كما يتم اختيار السرعات من خلال مجموعة من الأزرار الموجودة على الكونسول المركزي. وعند الحديث عن التخصيص، يمكنك تعديل الإضاءة الداخلية بـ 64 لونًا تتألق من خلال مصابيح LED في الأبواب ولوحة القيادة.

كاميرات من كل الجهات

انفينيتي كيو اكس 80

مما يثير الاهتمام بشكل خاص مجموعة متنوعة من الكاميرات التي تقدم جميع أنواع المناظر من الخارج والداخل، بما في ذلك ما يسمى Front Wide View.

فهو يأخذ معلومات الكاميرا وينشئ رؤية أمامية بزاوية 170 درجة يتم عرضها على كلتا الشاشتين، مما يمنح السائق القدرة على الرؤية حول السيارات المتوقفة وفقًا لإنفينيتي. وهناك أيضًا منظر غطاء المحرك غير المرئي الذي يوفر نظرة مباشرة أمام QX80 تمكن من رؤية العوائق بالقرب من الإطارات الأمامية، أو مدى قربك من رصيف ركن السيارات.

كذلك هنالك ميزة تسمى Enhanced RoundView وهي في الأساس كاميرا خارجية بزاوية 360 درجة تساعد في ركن السيارة في المواقف الضيقة. كما تُظهر الكاميرات الموجودة داخل السيارة لركاب المقاعد الأمامية ما يحدث في الخلف، ويمكن الوصول إليها أيضًا من خلال الهاتف الذكي حتى تتمكن من إلقاء نظرة خاطفة في أي وقت.

ولأننا نعيش في مجتمع متصل لا يمكنه العمل بدون وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إنفينيتي لديها شيء يسمى Journey Diary  الذي يتلقط الصور أو مقاطع الفيديو من الكاميرات الأمامية أو الموجودة داخل السيارة وتحميلها على قنواتك الاجتماعية.

تبريد بيومتري

انفينيتي كيو اكس 80

قطار التكنولوجيا لا يتوقف عند الكاميرات. فتحافظ انفينيتي QX80 على برودة الركاب من خلال التبريد البيومتري، حيث تكتشف أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء الموجودة في السقف عندما يكون الشخص ساخنًا، وتقوم تلقائيًا بضبط إعدادات المناخ الفردية.

كما تساعد المقاعد المدفأة والمبردة أيضًا في هذه العملية. كما ستجد في QX80 الجديدة، مقاعد مدفأة في الصف الثالث. وتتوفر مقاعد مساج لركاب الصف الثاني، ويمكن للجميع الاستفادة من نظام الصوت Klipsch الذي يحتوي على 24 مكبر صوت بقوة 1200 واط.

وهو اختياري في جميع الطرازات باستثناء طراز Autograph الذي يتصدر النطاق، لكن النظام القياسي لا يزال عبارة عن جهاز مكون من 14 مكبر صوت بقدرة 600 واط.

وتعد خدمة Apple CarPlay أو Android Auto اللاسلكية قياسية، وكذلك مجموعة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة من إنفينيتي التي تأتي مع ProPilot 1.1 . وإذا قمت بالترقية إلى ProPilot 2.1 ستحصل على القيادة بدون استخدام اليدين في مواقف معينة.

محرك جديد

انفينيتي كيو اكس 80

لقد اختفى محرك V-8 القديم سعة 5.6 لترات، وتم استبداله بمحرك V-6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.5 لترات بقوة 450 حصانًا يرسل القوة إما إلى العجلات الخلفية أو الأربعة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

وهناك أيضًا خمسة أوضاع للقيادة هي  Standard وEco، وSport، وSnow، وTow . وإذا لم يناسب أي منها أذواقك، فسيتم تضمين الوضع السادس للإعدادات المخصصة. 

وعند الإطلاق، ستتوفر سيارة إنفينيتي QX80 2025 بأربعة طرازات هي  Pure، وLuxe، وSensory، وAutograph.

اقرأ أيضًا: إنفينيتي QX55 2024 ترسي معايير جديدة للسيارات

انفينيتي اطلاق جديد Infiniti SUV
loaing icon