بالفيديو: هدفها الفوز على العمالقة.. تجربة شفروليه كورفيت زد أو 6 2023

تطمح سيارة كورفيت C8 Z06 موديل 2023 إلى تحقيق هدف واضح: الفوز على عمالقة السيارات الخارقة وسحق منافسيها مقابل جزء بسيط من التكلفة. وتتمتّع السيارة بأقوى محرّك V8 بسحب الهواء الطبيعي في أي سيارة إنتاجية على الإطلاق. فهل ستكون قادرة على الارتقاء إلى مستوى التوقعات؟ تابع فيديو تجربة القيادة.

تصميم بأسلوب فريد

يتميز تصميم سيارة كورفيت C8 Z06 موديل 2023 بشكلها الرياضي المميز والملفت للنظر، حيث يمكن ملاحظة تصميم المصابيح الأمامية بأسلوب فريد يعمل بتقنية LED ويمكن التحكم في قوتها، كما تم تزويد السيارة بفتحات تهوية متعددة لتوفير تدفق هواء قوي وتحسين ثباتها عند السرعات العالية.

ويعتبر تصميم الأجنحة الأمامية والخلفية من العوامل المميزة في سيارات كورفيت، حيث يساعد الشكل الديناميكي على توفير ثبات عالي للسيارة وتحسين ديناميكيتها. وتأتي سيارة كورفيت C8 Z06 موديل 2023 بعجلات أمامية ذات مقاس 19 بوصة، بينما تأتي الخلفية بمقاس 20 بوصة لتوفير ثبات قوي وتحكم أمثل في القيادة.

ويتميز الجزء الخلفي من شفروليه كورفيت C8 Z06 موديل 2023  بتصميم رياضي يعكس شخصية السيارة العنيفة، حيث تتميز المصابيح الخلفية بتقنية LED المزدوجة وتصميم مميز. كما تأتي مساحة الزجاج الخلفي بحجم صغير نسبياً، والتي تعزز من طابع السيارة الرياضي وتمكن السائق من الاطلاع على المحرك من خلالها. بالإضافة إلى ذلك، تتميز السيارة بتوفير أربع فتحات لعادم السيارة، مما يؤكد قوة المحرك ويبرز الهوية الرياضية للسيارة.

مقصورة رياضية فخمة

شفروليه كورفيت

تتميز شفروليه كورفيت C8 Z06 موديل 2023 بتصميم داخلي يعكس الفخامة والطابع الرياضي في نفس الوقت. وتم صنع االمقصورة بالكامل من مواد عالية الجودة، بدءًا من المقاعد المصممة لشخصين فقط  والمصنوعة من الجلد ومزودة بفتحات تهوية، بحيث يمكن ضبط مقعد السائق في 8 اتجاهات مختلفة للحصول على أفضل وضعية للسائق.

ويمكن ملاحظة زاوية شاشة الترفيه ووحدة التحكم الأمامية موجهة نحو مقعد القيادة والتي تعد من أهم اللمسات الرياضية في السيارة. كما تتميز السيارة بميزات فاخرة وحديثة، مثل بدء تشغيل المحرك ببصمة الإصبع ومكيف هواء أوتوماتيكي بخاصية تنقية الهواء، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية مقاس 8 إنش تعمل مع نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومزودة بنظام ملاحة.

وتم تجهيز السيارة أيضًا بكاميرا رؤية عالية الوضوح للرؤية الأمامية والخلفية. يمكن تشغيل السيارة عن بعد باستخدام جهاز التحكم عن بعد، كما تتوفر بنظام صوتي بـ14 مكبر صوت من شركة Bose.

وتتوفر السيارة أيضًا بعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ومزودة بخاصية التحكم بالسيارة، كما تحتوي السيارة على شاشة قياس 12 بوصة تعرض معلومات القيادة بأشكال مختلفة تناسب وضعية القيادة. وتم تزويد شفروليه كورفيت C8 Z06 موديل 2023  بمرايا جانبية بخاصية التحكم الكهربائي والتعتيم التلقائي.

تقنيات السلامة

شفروليه كورفيت

تتميز شفروليه كورفيت C8 Z06 موديل 2023 بتقنيات أمان ومساعدة عديدة، من بينها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام منع السرقة، ومسجل فيديو لتسجيل أداء السيارة. كما تتضمن السيارة فرامل مانعة للانزلاق ABS، ونظام تعزيز الفرامل، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام تحكم في الجر، مما يضمن السلامة والأداء الممتاز للسائق والركاب.

قوة هائلة

شفروليه كورفيت

يتم تشغيل شفروليه كورفيت C8 Z06 موديل 2023 بمحرك شفروليه V8 سعة 5.5 لترات DOHC  ينتج 670 حصاناً وعزم دوران يبلغ 623 نيوتن متر، ويمكنها الإنطلاق إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في 2.6 ثانية على الرغم من وزنها البالغ 1678 كجم، قبل وصولها إلى سرعة قصوى 312 كلم في الساعة.

اقرأ أيضًا: سيارة كورفت وتاريخ تطورها من البداية لجيلها الحالي

شفروليه تجارب القيادة شيفروليه كورفيت سيارات خارقة Corvette أخبار السيارات
loaing icon