بالفيديو: تجربة اودي اس كيو 8 2024

تمتلك أودي SQ8 2024 أفضل المواصفات الداخلية والخارجية التي جعلت منها منافس قوي في فئتها. وجهزت بمزايا تقنية وتكنولوجية متطورة وأنظمة سلامة متقدمة. شاهد بالفيديو تجربة قيادة اودي SQ8 2024.

التصميم الخارجي

تجربة اودي اس كيو 8

تأتي SQ8 موديل 2024 بشبك مع إطار أحادي ومصابيح أمامية LED عالية الكثافة. علاوة على ذلك، توجد المصابيح الأمامية HD Matrix LED التي تتميز بضوء ليزر للشعاع العالي كخيار.

وهذه المصابيح الأمامية الفخمة الجديدة قابلة للتهيئة، بمعنى أنه هناك أربعة بصمات ضوئية يمكن تحديدها عبر نظام المعلومات والترفيه. في الخلف، تطبق أودي تقنية OLED في المصابيح التي تحتوي على إشارات الانعطاف الديناميكية.

وتتميز هذه المصابيح أيضًا بالأمان. فعندما تكون السيارة الموجودة خلفك على بعد مترين، يتم تنشيط جميع عناصر OLED تلقائياً لجعل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة SQ8 أكثر وضوحاً. وحصلت أودي SQ8 2024 على ثلاثة ألوان معدنية جديدة هي الأحمر والأزرق الإسكاري والصخير الذهبي، بالإضافة إلى خمسة تصميمات للعجلات المعدنية تتراوح أحجامها من 21 إلى 23 بوصة.

مقصورة فخمة

اودي

على الرغم من تصميمها الذي يشبه الكوبيه، توفر SQ8 مساحات واسعة ومريحة لجميع الركاب داخل المقصورة التي تجمع الطابع الرياضي مع الأناقة. وحصلت المقصورة على مجموعة مختارة من تسعة تطعيمات زخرفية وبعض خيارات التنجيد والتشطيبات الجديدة.

وتم تصميم الدواسات ومساند القدمين من الفولاذ كجزء من التجهيزات القياسية لهذا الطراز، وكذلك الأمر بالنسبة إلى مقود السيارة المكسو بالجلد والمتعدد الوظائف.

كما توفر SQ8 سعة كبيرة للأمتعة مع إمكانية طي المقعد الخلفي ووجود معدات لتأمين وربط الحمولة. وجهزت SQ8 بشاشة معلومات وترفيه قياس 10.1 بوصة، وشاشة أخرى تعمل باللمس سفلية مقاس 8.6 بوصة ونظام ملاحة مع دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث وثلاثة منافذ يو اس بي. وتأتي ايضًا بستيريو مزود بـ 10 مكبرات صوت وتحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثلاثي المناطق وكاميرا مدمجة 360 درجة.

مواصفات الأمان والسلامة

اودي

تتضمن سيارة أودي SQ8 2024 مجموعة من مواصفات الأمان القياسية المتقدمة مثل كاميرا الرؤية الخلفية وحساسات ركن أمامية وخلفية وتحذير مغادرة المسار والتحذيرمن الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

كذلك هنالك تقنية مراقبة النقطة العمياء ونظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام التعرف على إشارات المرور والتنبيه من حركة المرور الخلفية وكاميرا للرؤية الليلية.

القوة الدافعة

اودي

تعتمد 2024  SQ8على محرك بنزين V8 سعة 4.0 لترات بقوة 507 حصاناً وعزم 770 نيوتن متر، ينطلق بها إلى سرعة 100 كلم في الساعة من التوقف التام في 4.1 ثانية فقط، قبل الوصول إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كلم في الساعة.

ويمكن لوحدة تشغيل المحرك ذات الثماني أسطوانات إيقاف تشغيل أربعة من أسطواناتها في غضون أجزاء من الثانية لتقليل استهلاك الوقود عندما لا تكون هناك حاجة إلى هذه الطاقة الإضافية. ويتم توفير قوة التوقف من خلال أقراص أمامية مقاس 400 ملم وأقراص خلفية مقاس 350 ملم مع ملاقط مكابح أمامية تحمل شارة S باللون الأسود أو الأحمر.

كما هو الحال مع Q8 العادية، فإنها تحصل على نظام الدفع الرباعي الدائم كواترو وعلبة تروس تيبترونيك بثماني سرعات، والتي تغير التروس بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: أودي أبوظبي تقدم الإصدار الحصري RSQ8 احتفالاً بالذكرى السنوية الأربعين Audi Sport

اودي تجارب القيادة Audi أخبار السيارات
loaing icon