باتمان سيلبّي النداء أسرع: بينينفارينا تطلق 4 نسخ هايبركار مستوحاة من بروس واين

من احدى الشخصيات التي عشقناها منذ الطفولة هو باتمان، وكنا نقع في غرام سيارته الخارقة الغريبة الشكل. وفي نسخة الممثل كريستوفر نولان من إحدى أفلام ثلاثية باتمان، كان البطل يقود سيارة لامبورجيني، ولكن لم يقف ذلك عائقاً في وجه بينينفارينا في أن تصنع سياراتٍ تقديراً للبطل فارس الظلام.

4 سيارات هايبركار داكنة كالظلام

بينينفارينا بي 95 نسخة دارك نايت

يبدو أن الشركة الايطالية العريقة تعاونت مع مجموعة واين لصناعة سيارة للبطل الخارق حتى ينقذ المدينة بشكل أسرع. فأطلقت مجموعة سيارات خارقة من 4 نسخ مستوحاة من شخصية البطل، وتتضمن المجموعة نسختين محدودتين الانتاج من طراز بارشيتا بي 95 ذات السقف المفتوح ونسختين محدودتين الانتاج من نسخة هايبر جي تي باتيستا، تحت اسم جوثام وفارس الظلام.

وقد أكد ديف امانتيا، كبير مسؤولي التصميم في بينينفارينا، أن هذا المشروع كان مهمة الحلم للفريق، لأنه أعطى أعضاء الفريق حرية الابداع مع وضع انفسهم في مكان شخصية خيالية اسطورية مثل بروس واين. وقد عُرف الأخير بقوة شخصيته وأناقته، تماماً كالسنسخ التي تم اطلاقها تكريماً له، كأشهر شخصية تلبس قناعاً.

التصميم المستوحى من جوثام وفارسها

بينينفارينا باتيستا نسخة جوثام

من يمتلك احداها، يحظى بشرف التحدث مباشرةً متى ما أراد مع خادم بروس واين المخلص، ألفرد بيني وورث، لأن السيارات هذه مجهزة بنظام أمر صوتي مستوحى من هذه الشخصية الاسطورية، التي أسميها أنا الجندي المجهول، والواقفة وراء نجاح بروس واين.

وبالنسبة إلى التغييرات التي خضعت لها السختان، تبدو التغييرات جمالية في الغالب، وقد حصلت نسخة باتيستا على مداخل هواء إضافية في الأمام، وأجنحة كربون جديدة في الخلف، وزعانف قرش جديدة على طول الباب الخلفي بالإضافة إلى أبواب جديدة وزجاج منحني.

فتعكس إصدارات جوثام من بي 95 وباتيستا أسلوب حياة واين المتطور، وتتميز بتصاميم داخلية مزينة بالجلد الداكن وتصاميم خارجية رمادية (بلون أرجنتو فيتوريو). أما إصدارات فارس الظلام، أو دارك نايت، فتشير إلى دور واين في العالم السفلي المظلم لمدينة جوثام، حيث تجمع بين داخلية من جلد الكانتارا الأسود مع الطلاء الخارجي الأسود اللامع (نيرو بروفوندو).

وقد تم تجهيز طرازات جوثام بعجلات سوداء داكنة، في حين أن طرازات فارس الظلام أو Dark Knight تتميز بعجلات فضية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز جميع الطرازات بشعارات Wayne Enterprises تنتشر على الهيكل الفريد من الألومنيوم ومطبوعة على عتبات الباب.

قوة المحرك

بي 95 جوثام

أما عن المحرك، تعمل النسخ الأربع ببطارية ليثيوم أيون عالية السعة تبلغ 120 كيلووات في الساعة وأربعة محركات كهربائية يمكنها إنتاج ما يصل إلى 1900 حصان. يمكن لهذه النسخ التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من ثانيتين، ما يجعلها مثالية لمطاردة مجرمي جوثام.

المجموعة متاحة حصريا على موقع Bruce Wayne EX. ويبلغ سعر نسختي باتيستا حوالي 3.6 مليون دولار للواحدة، في حين يبلغ سعر نسختيّ بي 95 حوالي 5.2 مليون دولار للواحدة.

اقرأ ايضاً: إم جي موتور تكشف عن طراز EXE181 Concept النموذجي المتطوّر

loaing icon