كيف يستخدم اللصوص Airtag لسرقة سيارتك؟

حصلت تقنية AirTag من شركة أبل على ضجة كبيرة على مستوى العالم، لاسيما وأنه تم إطلاقها بهدف بسيط للغاية: السماح لمستخدمي جهاز ايفون بتتبع ممتلكاتهم، بما في ذلك المحافظ ومفاتيح السيارة.

إذا سُرقت سيارتك بهذا الجهاز سيجدها

اير تاغ

تعتمد AirTag على مفهوم كان موجودًا منذ سنوات، هذا ولاحظ الناس في كافة أنحاء العالم إمكانات AirTag، لذلك قاموا بزراعة جهاز التعقب في المزيد من الممتلكات، بما في ذلك السيارات والدراجات النارية، وقد قامت هذه التقنية بعملها بشكل ممتاز، حيث ساعدت الشرطة في العثور على السيارات المسروقة والقبض على اللصوص.

أول شيء يجب أن تتذكره هو أن AirTag لا يعمل مثل جهاز تعقب GPS، لذا فهو لا يوفر معلومات دائمة عن الموقع. يتصل AirTag بأجهزة أيفون للوصول إلى شبكة Find My، ما يعني أنه ومن دون جهاز آيفون، لا فائدة من تلك التقنية.

هذا الجهاز المميز ساعد الناس الذين يعانون من مشكلة النسيان، وبحيث تمكنوا من إيجاد ممتلاكتهم لاسيما سياراتهم متى أقدموا على ركنها في المواقف الكبيرة.

قد يعتمدها اللصوص أيضاً

اير تاغ

كما ذكرنا، لم يتم تصميم AirTag ليحل محل جهاز تعقب GPS، لذا فهو يأتي مع عيب رئيسي واحد. بإمكان اللصوص الذين يمتلكون هذا الجهاز أن يخفوا AirTag في مكان ما على سيارتك خلف غطاء البنزين أو أسفل السيارة مثلاً، ثم يتتبعونها بهدف سرقتها في الوقت المناسب.

هذا ويتم وضع الـ AirTag في مناطق بعيدة عن الرؤية للمركبات المستهدفة عندما تكون متوقفة في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق أو مواقف السيارات العامة. تجدر الإشارة إلى أن AirTags تصدر صوت تنبيه إذا تم فصلها عن الأجهزة المقترنة بها لأكثر من 24 ساعة، وهذا أمر مفيد جداً، غير أن هذه الفترة تعتبر فترة زمنية طويلة.

إذا كان لديك جهاز أيفون، يمكن أن تجد علامة AirTag مرتبطة بك مجهولة المصدر، في هذه الحالة يمكن إبلاغ الشرطة التي يمكنها التعاون مع شركة أبل  للعثور على هوية الشخص المطارِد أو مالك الجهاز. هذا ولا يُنصح بتدمير الـ AirTag حيث يمكن استخدامه كدليل في وقت لاحق.

سيف ذو حدين

اير تاغ

لا يحتوي جهاز AirTag على زر لإيقاف التشغيل، ولكن مجرد إزالة البطارية يتوقف عن العمل. هذا ويستخدم الكثير من الناس لاسيما هؤلاء الذين يعانون من مشكلة النسيان AirTag مع المفاتيح والحقائب ومع الكثير من الأمور ما يعني أن هذا الجهاز سهل حياتهم، فهو يسمح لهم بإيجاد أغراضهم بسهولة تامة.

صحيح أن شركة أبل تقوم دائماً باختراع أجهزة تساعد عشاقها، إلا أنها في بعض المرات تم استخدامها لأهداف غير حميدة. من هنا وبالرغم من أن هذه التقنية تعتبر سيفًا ذي حدين إلا أنه من المفيد لك ان تستخدمها إذ ستتمكن من العثور على سيارتك في حال سرقت وتحديد موقعها وبزمن استثنائي.

اقرأ أيضاً: فيديو... سباق دراق ممتع بين شقيقتين من بنتلي إحداها بطلة سباق لومان

اكسسوارات السيارات تكنولوجيا السيارات
loaing icon