ام جي زد اس اجمل سيارة من ام جي

سأبدأ من المكان الصحيح، سيارة أم جي زد أس برأيي أجمل سيارة من أم جي حتى اليوم، وأكثر من ذلك سيارة شبابية بتصميم مميز وإقتصادية من ناحية السعر والمصروف حتى. ولكن بالفعل صدقوني عندما أقول بأن الصور لا تعطيها حقها، فربما من التصميم الخارجي قد تبدو شبابية وعصرية إنما المقصورة الداخلية مبهرة في كيف أن مصممي أم جي أعطوك بمواد غير غالية شعور السيارة الرياضية بامتياز ومن هنا نبدأ.

اقرأ أيضًا: هوندا سيفيك سيارة سيدان اقتصادية

 

مقصورة داخلية مميزة

جرت العادة ان نبدأ من التصميم الخارجي وندخل مع بعض الى داخل السيارة ولكن مع أم جي زد أس ارتأيت ان ابدأ من أكثر مكان في السيارة مبهر "المقصورة الداخلية".

فتحنا باب السيارة وإذ بنا نرى تصميم رياضي وألوان رياضية، شبابية وعصرية لم نكن نتوقعها في سيارة إقتصادية من أم جي. فالمقاعد أولا ذات تصميم رياضي من الجلد الأسود المطرز بالأحمر مع إشارة أم جي مطرزة على مسند الرأس. ولكن المميز بالفعل هو إستعمال جلد صناعي بتموجات وألوان الكاربون فيبر الذي أعطى المقاعد مظهر رياضي يحمسك إلى الصعود الى السيارة.

م جي زد أس

يتابع نظرك التمتع بالمقصورة الأمامية وليس لرؤية المواد الفخمة بل لرؤية تصميم يبعث الفرح بداخلك بالرغم من أن المواد المستعملة ليست الكنترا وكاربون فايبر، بل جلد صناعي من الأسود والأحمر والتطريزات. ولكن كما في المقاعد تجد أن أم جي إستبدلت البلاستيك الخشن بجلد من لون الكاربون فايبر، حتى قطعة البلاستيك التي تحيط بمسكة القير حولتها أم جي الى قطعة من بلاستيك مع ألوان الكاربون فايبر لتكتمل معك رحلة التصميم الرياضي في المقصورة الأمامية.

ولا يجب أن ننسى البيانو بلاك والعدادات الرقمية للسائق مع مقود متعدد الوظائف والشاشة الرقمية اللمسية ذات الحركات التي بالفعل تبعث فيك روح الشباب.

حركات تكنولوجية

م جي زد أس

قد لا تكون أم جي زد أس مليئة بالتقنيات التكنولوجيا إنما تجد فيها حركات تكنولوجية مميزة وأيضًا ما تحتاجه لحياتك اليومية في سيارة عصرية وشبابية.

السيارة طبعاً مجهزة بمنفذين يو أس بي في الأمام مع مكان مخصص لوضع الموبايل، وأيضًا مجهزة بأندرويد أوتو وآبل كار بلاي حيث تستطيع أن تصل هاتفك بالسيارة وتتلقى الإتصال وتبقى على تواصل مع الأصدقاء في كل الأوقات وتستفيد من خصائص هذه التطبيقات لكل حاجاتك اليومية. فلا أعتقد بأنك بحاجة إلى المزيد. ولكن هناك الحركات المميزة كما ذكرنا وهي تعنى بأنظمة السلامة وأيضًا تعطيك ميزة لتتسلى وتبهر اصدقائك.

م جي زد أس

أول ميزة هي أنه عند وضع إشارة الإنعطاف يميناً أو يساراً تتحول الشاشة الوسطية إلى كاميرا تريك السيارات القادمة من اليمين أو اليسار لتؤمن لك طريقاً آمناً للإنعطاف أو تغيير المسار، طبعاً مع وجود تنبيهات في النقطة العمياء وغيرها.

اما في حالة الركن، أيضًا من جديد تتحول الشاشة الوسطية الى كاميرا مجهزة بتقنية 360 درجة وتغطي مختلف الزوايا وحتى المنظر العلوي كأنك بالفعل في سيارة فخمة مليئة بالتكنولوجيا. والمسلي أنه يمكن أن تغيير زاوية الرؤية في 360 درجة مع صورة مباشرة لرؤية كل ما يجري حولك أو حتى لتتسلى بهذه الميزة.

جولة القيادة والتصميم الخارجي

م جي زد أس

قبل الإنطلاق بسيارة أم جي زد أس بنسخة التروفي الموجودة معنا اليوم، لابد أن نقوم بجولة سريعة على التصميم الخارجي لهذه السيارة، فكما المقصورة الداخلية شبابية وعصرية، أيضًا التصميم الخارجي للزد أس يتميز بروحية شبابية. فاللون الأزرق رائع جداً على هذه السيارة يتناسب والروح الشبابية.

من الأمام تراها بسيطة التصميم ولكن المصابيح الأمامية بتقنية أل إي دي والأنارة النهارية وتصميمها المميز، وإذا نظرت إليها عن قرب تجدها تشبه النسر. وتتداخل المصابيح مع شبك أسود عريض يميز المقدمة ويرتبط أيضًا مع الجنب الذي يتبع نفس التصميم البسيط مع حركات في الجنوط قياس 17 إنش. من الخلف لا تختلف عن المقدمة بمصابيح خلفية أيضًا تصميمها شبابي مع إعتماد منافذ كرومية كبيرة غير للعوادم لمظهر رياضي يتناسب مع تصميم المصد الخلفي الأسود الرياضي.

م جي زد أس

أما من ناحية القيادة، فالإنطلاق يبدأ من زر الإشعال دون إستعمال المفتاح لتقوم برحلاتك داخل المدينة بكروس أوفر شبابي وعصري وإقتصادي، إذ أن محرك أم جي زد أس هو من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليترات بإستهلاك وقود يصل الى 5.1 لتر لكل 100 كلم. ولا داعي لإحضار آلتك الحاسبة فالتقييم ممتاز لهذه السيارة من حيث إستهلاك الوقود.

أما سعر أم جي زد أس في الإمارات يبدأ من حوالي 50000 درهم إماراتي.

تجارب القيادة MG ام جي
loaing icon