اليكم ابرز الفروقات بين فولفو إي أكس 90 وتسلا موديل أكس 2024

في عالم السيارات الكهربائية اليوم، باتت شركات التصنيع تنتج كميات كبيرة من السيارات خصوصاً وان المنافسة أصبحت محتدمة جداً، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الفروقات بين فولفو إي أكس 90 وتسلا موديل أكس 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

تأتي سيارة فولفو اي اكس 90 مع واجهة تشبه تلك التي تتميز بها سيارات فولفو التقليدية، كما وتتمتع السيارة بمصابيح جميلة افقية الشكل مع تصميم عامودي على طرفيها يظهر أسفلها مصابيح نهارية عامودية جميلة الشكل والتصميم. مصد السيارة جميل أيضاً وتصميمه كلاسيكي، وهو يحتوي على قسم أسود اللون يضم فتحة مجزءة إلى اقسام عدة.

أما مقدمة سيارة تسلا موديل أكس، فهي تشبه كثيراً مقدمات سيارات تسلا، ما يعني أن الشركتين أرادتا الابقاء على جيناتهما في السيارات الأس يو في هذه ذات الثلاث مقاعد. عندما تنظر إلى مصابيح تسلا موديل أكس سوف تشعر وكأنها عيون نسر كما وتحتوي هذه الإنارة على مصابيح نهارية، في حين تظهر كشافات الضباب في المصد السفلي. من الأمور المميزة في السيارة أنه وعند فتح الأبواب سوف تشعر وكأن نسر سوف ينقض عليك من دون رحمة.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

عند الانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بان فولفو اي اكس 90 تأتي مع مصابيح على شكل حرف U ولكن بشكل أفقي، كما وأضافت الشركة المصنعة مصابيح أخرى عامودية الشكل بالقرب من الزجاج. زودت السيارة الأس يو في هذه بسبويلر خلفي اضفى على الناحية الخارجية مظهراً رياضياً. هذا وجاءت لوحة الارقام في المصد السفلي.

سيارة تسلا موديل أكس 2024 ناحيتها الخارجية رائعة أيضاً إلا أنها بسيطة في الوقت نفسه مع مصابيح أفقية تأتي في أعلى الناحية الخلفية وهي عريضة بعض الشيء على الأطراف. تأتي لوحة الأرقام في وسط صندوق الأمتعة في حين تظهر عاكسات الأضواء في المصد السفلي.

الناحية الداخلية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

تأتي سيارة فولفو اي اكس 90 مع شاشة مركزية كبيرة تعمل باللمس، وخطوط بسيطة، والقليل من أدوات التحكم المادية. توجد مقاعد كافية في فولفو الكهربائية لاستيعاب سبعة أشخاص، هذا واستخدمت فولفو الكثير من المواد الطبيعية. إذاً تهيمن الشاشة المركزية مقاس 14.5 بوصة على لوحة القيادة، مع وجود شاشة رقمية أخرى أمام السائق. تتمتع السيارة بنظام معلومات ترفيهي مقترن بنظام أبل كار بلاي، كما ويعتبر اتصال 5G قياسيًا. هذا وتأتي السيارة بنظام صوت Bowers and Wilkins ثلاثي الأبعاد، ومكبرات صوت مدمجة في مسند الرأس.

عندما تفتح الأبواب في سيارة تسلا موديل أكس، تجد أن المقصورة مستقبلية بشكل واضح، بخاصة مع شاشة اللمس الكبيرة مقاس 17 بوصة. التصميم بشكل عام مميز كما وجاءت الكثير من المواد من مصادر مستدامة. بيئة العمل جيدة أيضًا بالرغم من أن بعض الأصوات تظهر عند القيادة. هذا وقامت تسلا بتوفير التدفئة لجميع المقاعد، سواء اخترت تكوين خمسة أو ستة أو سبعة مقاعد.

ناحية المحرك

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

تحتوي سيارة فولفو اي اكس 90 على محركين كهربائيين بقوة 402 حصان و770 نيوتن ميتر من عزم الدوران ومدى يصل إلى 585 كلم. يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا لذلك تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.7 ثانية في حين تقتصر السرعة القصوى على 180 كلم/ الساعة.

وفي الوقت نفسه، تتميز سيارة تسلا موديل أكس بمحركين كهربائيين وبنظام الدفع الرباعي ولكن تأتي السيارة بقوة 670 حصانًا لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.8 ثانية مع نطاق تقديري أقصر يبلغ 560 كلم.

اقرأ أيضاً: قصة صعود وسقوط السيارة الأكثر شعبية فولكس فاجن بيتل

تسلا فولفو Volvo Tesla مقارنة
loaing icon