النحلة الصفراء: ماذا تعني شارة Scat Pack على سيارات دودج؟

يمكن لمعظم عشاق السيارات معرفة العلامة التجارية وسنة الإنتاج لسيارة من مسافة بعيدة، فقط من خلال النظر إلى تصميمها. وفي بعض الأحيان، قد نحتاج إلى إلقاء نظرة خاطفة على الشعار للتأكد من تقديراتنا، ولكن في هذه المرحلة، يكون كل شيء سهلاً للغاية.

فأولئك الذين يحبون أن يكونوا جزءًا من عالم السيارات يعرفون عادةً كل شعارات العلامات التجارية والسيارات والقصص التي تقف وراءها. لكن نظراً لأن الشركات المصنعة والمركبات عادةً ما تحمل شعارات فريدة ذات قصص درامية مثيرة، فإن تتبعها جميعها يصبح أمراً صعباً.

النحلة الصفراء

شارة سكات باك

خذ اسم وشعار Dodge Scat Pack كمثال. ربما تكون قد شاهدت النحلة الصفراء عدة مرات على سيارات دودج. لكن هل سمعت القصة الكاملة وراء اسم وهذا الشعار من قبل؟

إذا لم يكن الأمر كذلك، فهذه هي فرصتك للقيام بذلك. فستخبرك هذه المقالة بالمزيد عن النحلة الشهيرة التي تعمل على إثراء وحدات Scat Pack، بدءًا من مصدرها وحتى الطرازات التي تتوفر عليها.

أصل اسم وشعار  Dodge Scat Pack

دودج سكات باك

لا بد أن يعتقد المرء أن مثل هذه الحزمة المتقدمة مثل Scat Pack يجب أن يكون لها تاريخ وراء اسمها وشعارها الفريد، وهذا صحيح تمامًا.

بدأت حملة Scat Pack في البداية كحملة تسويقية لمجموعة سيارات دودج لعام 1968 المستوحاة من إحدى التفاصيل التاريخية المثيرة للاهتمام، وبالتحديد، في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عندما سيطر فرانك سيناترا على المشهد الموسيقي، كان الجميع يعرف مجموعة أصدقائه المتجمعين حول فرقة The Rat Pack .

ولا بد أن فريق دودج توصل إلى فكرة الاستفادة من التسمية الشهيرة، وهذا ما يجعلنا نعتقد أن The Rat Pack أثرت في تطوير اسم Scat Pack. وعلى الرغم من أن الكثيرين يعرفون أن كلمة scat هي فعل يعني "الذهاب بعيدًا بسرعة" أو "التحرك بسرعة"، إلا أن البعض قد لا يعلم أن موسيقى الجاز تستخدم أيضًا العالم لوصف طريقة للغناء.

ففي موسيقى الجاز، السكات هو شكل من أشكال الغناء يرتجل فيه المغني ويغني الأصوات بدلاً من الكلمات. ولكن في حين أن دودج ربما استخدمت The Rat  Pack للإلهام لتكوين اسم Scat Pack، فإن لشعار النحلة قصة مختلفة.

فقد كان بمثابة إعادة تصميم للشعار الموجود مسبقًا لسيارة Dodge Super Bee، وإن تم تعديله قليلاً. ومع ذلك، فقد مثلت النحلة الطنانة الطابع الفريد والرياضي لمجموعة خاصة جدًا، والتي ستثبتها دودج من عام 1968 إلى عام 2022 على مر السنين.

السيارات التي حملت اسم وشعار دودج سكات باك

دودج سكات باك

ومن المثير للاهتمام أنه مرت سنوات عديدة بعد عام 1968 حتى استخدمت دودج اسم وشعار Scat Pack  مرة أخرى. وظلت النحلة الطنانة في طي النسيان حتى عام 2014، حين ظهرت أخيرًا على سيارة دودج مرة أخرى.

وكانت دودج دارت ودودج تشالنجر ودودج تشارجر هي التي حملت النحلة الصفراء الشهيرة على هياكلها وذكرت المشترين بالزمن الطويل.

ومع ذلك، تطورت النحلة اللطيفة الصغيرة على مر السنين. وتم وضعها في الأصل علىCharger R/T، وCornet R/T، وDart GTS، وSuper Bee المستندة إلى Cornet، وأصبح اسم Scat Pack وشعارها وميزاتها متاحة عامًا بعد عام في طرازي Charger  وChallenger.

 والأهم من ذلك، أن مجموعة Scat Pack ليست مجرد زخرفة أخرى لا معنى لها تتم إضافتها إلى السيارات لتحسين مظهرها. فوجود النحلة الطنانة على سيارات دودج يعني في الواقع وجود تعزيز كبير في القوة والأداء.

أحدث طراز بشعار دودج سكات باك

دودج سكات باك

آخر اسم وشعار دودج سكات باك الذي رأيناه مؤخرًا موجود على دودج تشارجر 2022 ودودج تشالنجر 2022. في كلا السيارتين، يمنح التصنيف الشهير كلاهما المزيد من القوة.

لكن للأسف، مع مغادرة تشارجر وتشالنجر السوق إلى الأبد، نتوقع أن يختفي اسم وشعار دودج سكات باك أيضًا. ويبقى الأمل فقط في أن تقوم دودج بإعادة إطلاق هذه السيارات القوية الشهيرة كمركبات كهربائية في وقت ما في المستقبل وإعادة النحلة الصفراء المفضلة لدى الكثيرين إلى هياكل سيارتها.

اقرأ أيضًا: ما الذي ترمز إليه علامة R / T على سيارات دودج؟

دودج Dodge أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon