حتى مقعدها ذكي.. أمور أعجبتنا في كاديلاك أكس تي 5 2024

تكثر السيارات الفارهة التي تتواجد في منطقتنا العربية إلا أن اسم كاديلاك يبقى واحد من الأبرز على الاطلاق لاسيما وأن سيارات هذا الصانع الأمريكي مميزة في الكثير من الأمور، فما هي أبرز الخصائص التي أعجبتنا في كاديلاك أكس تي 5 2024؟

الهواء داخل المقصورة

كاديلاك اكس تي 5 2024

لأن كاديلاك تقدم سيارات فارهة تناسب طبقة معينة من الأشخاص، كان من الطبيعي على شركة السيارات هذه أن تعتمد على ميزة من شأنها جعل الهواء داخل المقصورة غير ملوث على الاطلاق.

تساعد تقنية Air Ionizer في سيارة كاديلاك اكس تي 5 2024 على تصفية الهواء داخل السيارة عن طريق تقليل الروائح والغبار والملوثات.

هذا ويوفر نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة القياسي إعدادات مناخية فردية للسائق والراكب الأمامي، في حين يعمل نظام التحكم بالمناخ الثلاثي المناطق على توسيع الإعدادات الفردية للركاب الخلفيين أيضًا.

سوف تشعر وكأنك في حفلة موسيقية

كاديلاك اكس تي 5 2024

عند التواجد في السيارة هذه، سوف تلاحظ بأنها تتوفر مع تجربة موسيقى مميزة وقوية إذ إنها تعتمد وبشكل قياسي على 8 مكبرات صوت متميزة تم ضبطها صوتيًا لتوفير جودة مثالية في المقصورة.

لكن لحظة هذا ليس كل شيء، إذ يمكن وبشكل اختياري أن يُصار إلى إضافة نظام صوت ممتاز من نوع Bose Performance Series والذي يأتي متوفر بـ 14 مكبر صوت فيشعر السائق والركاب بموسيقى ثلاثية الأبعاد الأمر الذي يجعل الرحلة أروع بكثير.

قد لا تكون ميزة.. إلا أن أس تي 5 2024 انفردت بها

كاديلاك اكس تي 5 2024

السلامة في السيارات تعتبر من الأمور الضرورية، خصوصاً متى اضطر السائق على سبيل المثال إلى تغيير الإطار المثقوب في فترة الليل، أو في حال تعرض محرك السيارة للأعطال.

في هذه الحالات، يجب تشغيل مصابيح التنبيه من خلال زر مادي متواجد داخل المقصورة، غير أن كاديلاك مع أكس تي 5 2024، جعلت زر مصابيح التشغيل غير مادي ما يعني أنه يعمل باللمس. هذه الميزة بالتأكيد أضافت نوعاً من الرفاهية على المقصورة الداخلية بالرغم من أن البعض لم تعجبه.

مقعد السائق الذكي

كاديلاك اكس تي 5 2024

يستخدم مقعد السائق نظام التنبيه للسلامة، وذلك من خلال نبضات اهتزازية تظهر إما على ناحية اليمين أو اليسار، أو على كلا الجانبين وذلك لمساعدة السائق على تحديد اتجاه الاصطدامات المحتملة حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة وبسرعة. هذا وبالامكان أيضاً إلغاء تلك الميزة والاعتماد على التنبيهات الصوتية لتجنب الاصطدام.

اقرأ أيضاً: ميراج.. سيارة كاديلاك من الأمام وبيك أب من الخلف

كاديلاك Cadillac مراجعات
loaing icon