أفسح الطريق لبي ام دبليو: إطلاق وحش الحلبة ام 4 سي اس

كشفت بي ام دبليو عن نسخة ام 4 سي اس الأقل شراسةً وتركيزاً على الحلبات من نسخة سي اس ال، مناسبة أكثر للطرقات العادية، والأقوى من ام 4 وام 4 كومبيتيشن.

وتأتي مع محرك سعة 3 لتر سداسي الاسطوانات توين تيربو معدلّ أقوى، مع ذات قوة عزم الدوران، ولكن مع شاصي معدّل، والكثير من ألياف الكربون مع مقاعد رياضية من نوع باكت لتخفيف الوزن وتحسين التحكم بالقيادة، بالإضافة إلى اطارات خاصة بالحلبات، فبلغت قوتها 20 حصان أكثر من ام 4 كومبيتيشن اكس درايف ذات الدفع الكلي، أي 543 حصان، مع 650 نيوتن متر من عزم الدوران.

خلف الشبك الضخم العجيب

بي ام دبليو ام 4 سي اس 2024

خلف الشبك الذي تعجب الكثيرون عندما رأوه وكره التصميم، إلا أنه أصبح محبوباً من الجميع فيما بعد، يستقر محرك الست اسطوانات من نوع اس 58 سعة 3 لتر توين تيربو (كالموجود في نسخة بي ام دبليو ام 4 كومبيتيشن اكس درايف) معدل ومبرمج ليعطي المزيد من القوة، ما يؤدي إلى قوة ضغط قصوى تصل إلى 30.5 وحدة قياس الضغط. هذا بالإضافة إلى مثبتات جديدة للمحرك أقوى وأفضل تعزز اتصال المحرك بشاصي السيارة.

وعلى الرغم من أن نسخة بي ام دبليو ام 4 سي اس ال تأتي فقط بنظام دفع خلفي، تعمل نسخة ام 4 سي اس الجديدة كبي ام دبليو ام 4 كومبيتيشن اكس درايف بنظام دفع كلي مرتكز على العجلات الخلفية، مع ناقل حركة اوتوماتيكي 8 سرعات.

وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/س في 3.4 ثواني تصريح الشركة، التي تفيد أيضاص بان هذه النسخة ستكون قادرة على لف حلبة نوربورجرينج في 7:21:99 دقيقة.

تعديلات لتحسين تجربة القيادة

بي ام دبليو ام 4 سي اس 2024 (2)

تم إعادة ضبط كامبر العجلات، ووضع قضبان مضادة للانقلاب، وذلك لتحسين التحكم في القيادة. أضف إلى ذلك دعامة في نظام التعليق من الالمنيوم المسبوك لتعزيز الصلابة الالتوائية. كما قامت بي ام دبليو بإعادة معايرة المخمدات التكيفية ونظام التوجيه المعزز كهربائياً.

وأصبجت هناك برمجة جديدة للتحكم في الثبات ووضعية M Dynamic الذي يضبط مستويات تدخل نظام الثبات للسماح للسائقين باختبار قدراتهم إلى أقصى حد.

الياف الكربون منتشرة في جسم السيارة

بي ام دبليو ام 4 سي اس 2024 (4)

كان الهدف الآخر من إطلاق نسخة سي اي هو تخفيف الوزن، حيث استخدمت بي ام دبليو كميات كبيرة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون. وقد تم تصميم القطع التالية من ألياف الكربون، ألا وهي السقف، وغطاء المحرك، والشفة الأمامية، وفتحات الهواء الأمامية، والمرايا الجانبية، والموزع الهوائي الخلفي، والجناح الخلفي، كما تنتشر ألياف الكربون في المقصورة على الكونسول الوسطي، ومبدلات نقل الحركة، وغيرها.

وتتميز سيارة بي ام دبليو ام 4 سي اس أيضاً بمقاعد باكت رياضية مصنوعة من ألياف الكربون قابلة للتعديل كهربائياً مع نظام تسخين قياسي. ويقال إنها أخف من بي ام دبليو ام 4 كومبيتيشن اكس درايف بـ20 كيلوجراماً.

أما بالنسبة إلى التصميم الخارجي، فكما يظهر في الصور، تتميز السيارة بالتصميم المأخوذ من نسخ فيس لفت الجديدة مع المصابيح الليد الخلفية والأمامية الجديدة، وشبك أمامي من دون إطار.

على الجوانب عجلات (متوفرة باللون البرونزي أو الأسود) 19 انش أمامية، و20 انش خلفية، ومكابح الكربون سيراميك اختيارية، كما أن ملاقط الكليبرات متوفرة باللون الأسود أو الأحمر. والعجلات ملفوفة بإطارات عالية الأداء، مع توفر اطارات اختيارية جاهزة للحلبات Michelin Pilot Sport Cup 2 R.

اقرأ ايضاً: مرسيدس تطلق AMG CLE 53 المكشوفة لعام 2025 بقوة أكبر وتجهيزات رياضية

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد M4 أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon