اسباب ارتفاع حرارة السيارة فجأة

صحيح أن السيارات تصاب بالكثير من الأعطال التي تضع السائق في مواقف محرجة وغير محببة، إلا أن مشكلة ارتفاع حرارة السيارة فجأة هي من الأبرز حيث أن المحرك وكما جسم الإنسان يجب أن تبقى حرارته مستقرة.

هناك حريق داخل غرفة الاحتراق بمحرك سيارة كي تتمكن من تحريكها، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة. ولكن هناك أيضًا نظام تبريد - مصمم خصيصًا للحفاظ على درجة الحرارة داخل نطاق تشغيلي معين إلا أنه وبالرغم من تواجد هذا الأخير، قد تلاحظ بأن مؤشر الحرارة ارتفع فجأة أثناء القيادة. لذلك، كلما حدث خطأ في نظام التبريد، قد يسخن المحرك فجأة.

- مضخة المياه المعيوبة: مضخة المياه هي المسؤولة عن تحريك سائل المبرد داخل نظام التبريد وأي عطل يصيبها سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة فجأة.

- انقطاع سير التايمن: لسير التايمن وظائف مهمة جداً، وهو يعمل على تشغيل مضخة المياه، وعندما ينقطع سوف تتوقف هذه المضخة عن العمل وسترتفع درجة حرارة المحرك فجأة خلال السير، إلى جانب الكثير من المشكلات غير المحببة.

- تلف المبرد: في حالة تلف المبرد، فسيؤثر ذلك على دورة سائل التبريد في النظام ككل أو قد يتسبب أيضًا في تسرب سائل التبريد الأمر الذي يؤثر سلباً على حرارة المحرك.

- مشكلة في رأس المحرك: إذا كان هناك مشكلة في رأس المحرك، فسيؤدي ذلك إلى استهلاك سائل التبريد عن طريق المحرك وبالتالي التسخين الزائد.

- تلف مروحة الرديتر: إذا لم تكن المروحة تعمل، فهذا أمر يعيق تدفق الهواء من خلال الرديتر الذي سيؤثر بدوره على تبريد سائل التبريد المتدفق في النظام وبالتالي ترتفع درجة الحرارة الكلية للنظام وبشكل مفاجئ.

- بلف الحرارة: بلف الحرارة يجب أن يعمل بالشكل المطلوب منه كي لا تجد نفسك أمام حرارة مرتفعة لمحرك السيارة هذا إذا لم يفتح. أما ولو بقي البلف مفتوح فستلاحظ بأن حرارة المحرك بقيت منخفضة وهنا سوف تبدأ سيارتك باستهلاك الوقود بشكل أكبر من المعتاد.

من الضروري أن تحافظ على حرارة المحرك ثابتة في كل الأوقات حتى تحافظ على سيارتك وكي تبقي الأعطال بعيدة عنها.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان البواجي تحتاج تغيير

نصائح معلومات نصائح للقيادة مشكلات ميكانيكية
loaing icon