مقارنة محتدمة بين بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 وتسلا موديلا اس بليد 2024

بشكل عام باتت السيارات الكهربائية اليوم مطلوبة بشكل كبير في الكثير من بلدان العالم خصوصاً وأنها صديقة للبيئة لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 وتسلا موديلا اس بليد 2024.

الناحية الخارجية الأماميّة

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأن سيارة بورشه تظهر بطابع رياضي أكثر من سيارة تسلا والتي تتمتع بخطوط أكثر سلاسة. إذا نظرنا إلى المصد يبدو أن ذلك الخاص بسيارة بورشه يتمتع بشبكة أكبر من تلك التي تتوفر في تسلا موديل أس بليد. هذا ويمكن أن نرى أن مكان المصابيح في السيارتين هو نفسه بالرغم من أن تلك التي تتزود بها تسلا أنحف من مصابيح بورشه تايكان تيربو جي تي.

بشكل عام الناحية الخارجية الأمامية لكل من بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 وتسلا موديلا اس بليد 2024 متشابهة إلى حد كبير بالرغم من أن بورشه تبدو أكثر رياضية.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، تظهر بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 بشكل أجمل مع مصابيح خلفية متصلة ببعضها البعض من خلال خط أفقي يحتوي على كلمة PORSCHE. ولأن السيارة كهربائية فلا يوجد مخارج للعادم في المصد والذي يحتوي على لوحة الأرقام وعلى عاكسات أضواء افقية التصميم.

أما الناحية الخلفية لسيارة تسلا موديل أس بليد 2024، فهي لا تأتي مع خط أفقي يجمع المصابيح الخلفية، إلا أنه يتواجد بين هذه المصابيح كلمة TESLA مع خلفية سوداء. تأتي لوحة الأرقام في السيارة الأمريكية في وسط صندوق الأمتعة على عكس سيارة بورشه كما أن المصد يحتوي على عاكسات أضواء افقية ولا تظهر فيه بطبيعة الحال مخارج العادم.

الناحية الداخلية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

لا يوجد نقص في الشاشات داخل تايكان، ولكن هناك نقص في الأزرار والمقابض المادية. إلى جانب الشاشة المنحنية مقاس 16.8 إنش للعدادات، تتحكم شاشتان تعملان باللمس في نظام المعلومات والترفيه. هذا وتتيح شاشة اللمس مقاس 8.4 إنش للمستخدمين ضبط إعدادات المناخ، والتحقق من حالة البطارية، وإدخال تفاصيل التنقل، وفتح وإغلاق صناديق الأمتعة ومنافذ الشحن، كما توجد شاشة لمس اختيارية مقاس 5.9 إنش في المقعد الخلفي تتحكم في نظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء الخلفي وتدفئة المقعد.

تستخدم سيارة تسلا موديل اس بليد نظامًا ترفيهيًا كبيرًا يعمل من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 17 إنش. توفر الشاشة التي تعمل باللمس إمكانية التنقل من خرائط جوجل. هذا ويخلو التصميم الداخلي البسيط للسيارة من الأزرار والمفاتيح، حيث يتم التحكم حتى في محدد التروس من خلال شاشة اللمس. تأتي سيارة تسلا مع أربعة شواحن لاسلكية للهواتف الذكية وأربعة منافذ USB-C ومنفذ USB-A، إضافة إلى شاشة خلفية مركزية يمكن أن تعمل كوحدة تحكم للألعاب أيضًا.

الأداء

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

تأتي بورشه تايكان تيربو جي تي 2025 مزودة بمحركين كهربائيين مع بطارية بقوة 105 كيلو واط. تتراوح قوة البورشه هذه بين 777 و1019 حصان مع 1339 نيوتن ميتر من عزم الدوران. أما مدى السيارة الرباعية الدفع فيصل إلى 553 كلم.

  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة: 2.1 ثاني
  • السرعة القصوى: تتراوح بين 290 و305 كلم/ الساعة

تأتي تسلا موديل اس بليد 2024 مزودة بثلاثة محركات كهربائية مع بطارية بقوة 100 كيلو واط. تتمتع هذه التسلا بقوة 1020 حصان مع 1423 نيوتن ميتر من عزم الدوران. أما مدى السيارة الرباعية الدفع فيصل إلى 577 كلم.

  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة: 1.9 ثانية
  • السرعة القصوى: 320 كلم/ الساعة

اقرأ أيضاً: كيف جاءت الفروقات بين مازدا 3 وتويوتا كورولا 2024؟

بورشه تسلا مقارنة
loaing icon