818 حصان من دون سقف: مازيراتي تكشف عن جران كابريو فولجور 2024

لطالما عُرفت سيارة مازيراتي جران كابريو بأنها نسخة كابريوليه المكشوفة من مازيراتي جران توريزمو، وتعدّ نسخة فولجور الطراز الكهربائي الذي سنراه في المستقبل بديلاً لطراز جران توريزمو الذي لطالما عُرف لمحركه الـ8 اسطوانات من فيراري. وبالنسبة إلى نسخة فولجور الكهربائية، فهي وحشٌ بـ818 حصان.

محرك جران كابريو فولجور

مازيراتي جران كابريو فولجور 2024

تأتي السيارة بثلاثة محركات، مع دفع كلي، بمحرك أمامي واحد، واثنين من الخلف للعجلتين الخلفيتين، وتستطيع هذه المحركات انتاج قوة 751 حصان قياسية، تصل إلى 818 حصان مع وضعية "ماكسبوست" أو "القوة الأعلى". وعلى العلم  أن كل محرك يستطيع منح قوة 300 كيلووات، أي 900 كيلووات في المجموع للثلاثة (1207 حصان)، إلا أن البطارية لا تستطيع توفير هذا الكم من القوة.

وبالحديث عن البطارية، هي بطارية ليثيوم على شكل حرف T، بين الركاب الخلفيين وخلفهم. وهي وحدة 92.5 كيلووات في الساعة، ولكن تُستخدم 93 كيلووات في الساعة منها فقط.  وفي ظل نظام إعادة انتاج الطاقة، الذي يستعيد كماً من القوة التي تُهدر عادةً أثناء الكبح، تستطيع البطارية استعادة ما يصل إلى 400 كيلووات من الطاقة لوقت قصير.

وفي ظل الشحن بالتيار المستمر، يمكن شحن البطارية من 20% إلى 80% في 20 دقيقة، بقوة 270 كيلووات. ولكن المضحك في الأمر أن مازيراتي تشك في وجود محطات شحن لسيارات ذات بطاريات بقوة تعلو الـ800 فولت، لذلك وضعت في السيارة معززاً للشحن بالتيار المستمر.

تصميم الداخلية

مازيراتي جران كابريو فولجور 2024 (1)

بالنسبة إلى التصميم الداخلي، تتمتع المقصورة بفخامة مازيراتي ولكن مع لمسة عصرية، وستلاحظ أن التصميم بسيط جداً، إلا أن المقاعد مصنوعة من مواد عالية الجودة جميلة جداً، والجلد فاخر، كما تزين اللمسات الخشبية الكونسول الوسطي.

وفي المقصورة من ضمن نظام الترفيه 16 سماعة من من النظام الصوتي، وسخانات مزروعة في مساند الرأس لتدفئة رقبة السائق أو الراكب، وذلك عند فتح السقف كي تخفف عنك السيارة برودة الطقس الخارجي.

بالنسبة إلى سعر السيارة، لم تفصح الشركة عنه بعد ولكن لا بد من أنه عبارة عن 6 أرقام.

اقرأ أيضاً: أثناء سيره شاهد النافورة.. ما لا تعرفه عن التاريخ الغني وراء شعار مازيراتي

مازيراتي اطلاق جديد Maserati أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon