5 حقائق مذهلة لا تعرفها عن الطائرات وعالم الطيران!

تعد صناعة الطيران التجاري أمر غامض ومعقد للغاية، اذ أن هناك الكثير من الأشياء الغريبة والمثيرة التي لا يدركها الركاب عن الطائرات والطيران بشكل عام، الا ان فريق سترايف سيعطيكم لمحة اليوم عن هذا العالم المليء بالاسرار.

اقرأ أيضاً: أصغر طائرة نفاثة في العالم... هذه هي

 

1 - أثناء ركوب الطائرة في وسط عاصفة رعدية، قد يشعر الكثير من الركاب بالقلق والخوف من احتمال سقوط الطائرة بسبب احتمال أن يضربها البرق، ولكن في واقع الأمر، لم تحدث أي حادثة من هذا النوع منذ عام 1963 بفضل قيام المهندسين بالعمل على تصميم الطائرات بحيث تكون مقاومة للبرق.

2 - أثناء دخول الحمام على متن الطائرات وإغلاق الباب خلفك، من المهم أن تعلم بأن الباب ليس مغلقاً بنسبة 100%، حيث أن باب الحمام يمكن فتحه من الاتجاه الآخر بواسطة أي من مضيفي أو مضيفات الطيران، وهو مصمم بهذا الشكل كي يمكن إنقاذ أي شخص بالداخل في حالات الطوارئ، الى جانب إمكانية اقفال الباب كي لا يمكن فتحه أثناء الإقلاع والهبوط.

3 - تحتوي بعض الطائرات على غرف نوم سرية مخصصة لأفراد الطاقم، وذلك على متن الرحلات التي تستغرق أكثر من 15 ساعة، حيث تضم هذه الغرف ما بين 5 إلى 10 أسرّة يمكن الوصول لها عبر سلم سري، ما يسمح بإراحة بعض المضيفين.

4 - لا يسمح في أغلب الرحلات للطيارين والطيارين المساعدين بأكل الطعام نفسه لتفادي احتمال حدوث تسمم غذائي يؤثر على كافة أفراد الطاقم.

5 - عند جلوسك في الجزء الخلفي من الطائرات، تصبح فرص نجاتك من أي حادث تحطم أعلى بنسبة 40%!

طائرات سفر أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات طيران
loaing icon