محرك اودي يفوز بلقب المحرك الأفضل لعام 2018

تواصل أودي تحقيق انتصارات متتالية في "جوائز المحرك الأفضل في العالم لهذا العام" بعد أن اختارت لجنة التحكيم للمرة التاسعة على التوالي محرك أودي المزود بتقنية TFSI وبسعة 2.5 لتر كأفضل محرك ضمن فئة المحركات التي تتراوح سعتها بين 2 و2.5 لتر.

يمتاز هذا المحرك بقوة 400 حصان وهذا ما يجعله أقوى محرك خماسي الأسطوانات يتم إنتاجه على مستوى العالم. 

وأشاد جميع أعضاء لجنة تحكيم "جوائز المحرك الأفضل في العالم لهذا العام" بالعزم الاستثنائي لهذا المحرك الذي يبلغ 480 نيوتن متر عند 1.700 دورة في الدقيقة، فضلاً عن الهدير القوي الذي يصدر عن وحدة التوربو نتيجة انتقال الاشتعال من الأسطوانات المتجاورة إلى الأسطوانات الأبعد ويكون مصحوباً بلحن إيقاعي فريد من نوعه.

وقد تم تجهيز نخبة سيارات أودي بالمحرك خماسي الأسطوانات بما فيها سيارات Audi TT RS Coupé و TT RS Roadster وسيارات Audi RS 3 Sedan و RS 3 Sportback.

 

ومع وجود هذا المحرك المزود بتقنية TFSI للحقن المباشر للوقود المعززة بشاحن هواء توربو وبسعة 2.5 لتر، تتسارع سيارات TT RS و TT RS Roadster من حالة السكون إلى 100 كم/الساعة خلال 3.7 ثانية و3.9 ثانية على التوالي، في حين تحقق سيارات RS 3 Sedan و RS 3 Sportback هذا التسارع خلال 4.1 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى في كل طراز من هذه السيارات 250 كم/الساعة.

يُذكر أن "جوائز المحرك الأفضل في العالم لهذا العام" تُقام سنوياً منذ العام 1999.

وتختار لجنة التحكيم الدولية المؤلفة من 65 صحفياً متخصصاً في السيارات الرياضية أفضل المحركات ضمن مجموعة مختلفة من الفئات في كل عام. وفازت علامة أودي التجارية بهذه الجائزة المرموقة عالمياً أربعة عشر مرة حتى الآن. 

اقرأ ايضاً: RS3 كهربائية من أودي بقوة 1200 حصان

اودي سيارات بيان صحفي Audi سيارات رياضية
loaing icon