محبوب.. مساعد ذكي جديد لهيئة مواصلات دبي!

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية عن مبادرة متطورة في مجال الذكاء الاصطناعي باسم محبوب "Mahboub".

يأتي محبوب على هيئة مساعد شخصي لعملاء هيئة الطرق والمواصلات، حيث يحمل نظام محادثة أوتوماتيكي يمكّنه من الإجابة على استفسارات العملاء بالإمارات عن عدة خدمات، مثل المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة، ليقوم بالرد من دون الحاجة لتحويل العميل إلى موظفي خدمة العملاء.

يمكن للعملاء أيضاً استخدام عدة خدمات تفاعلية أخرى، مثل السؤال عن الرصيد المتبقي في بطاقة نول للمواصلات، بالإضافة إلى خدمات المعاملات مثل تجديد رخص القيادة أو طلبات تسجيل السيارات.

يعمل النظام باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن الوصول اليه عبر موقع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مع وجود خطط لتوسيع إنتشار النظام مستقبلاً كي يتاح على الهواتف الذكية أيضاً ومختلف الأجهزة عبر تطبيق منفرد.

هذا ويُذكر أن هيئة الطرق والمواصلات تستخدم الذكاء الاصطناعي في عدة خدمات، بما يتضمن التحكم الأوتوماتيكي في المترو، بالإضافة إلى كل من أنظمة استجابة الطوارىء الأوتوماتيكية في مركز القيادة والتحكم وطائرات الدرون، إضافة لمساعدة الذكاء الاصطناعي في إدارة نظام الرقيب الذي يعمل على ملاحظة أداء ومعدل تعب سائقي المواصلات العامة.

اقرأ أيضاً: سكوتر ترايدنت للغوص.. ثورة في عالم المغامرات المائية!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا دبي اجهزة ذكية الامارات
loaing icon