مجموعة سيارات جاي لينو البالغ قيمتها 50 مليون دولار!

يُعرف جاي لينو بكونه واحد من أشهر الكوميديين الأمريكيين، حيث سطع نجمه بشكل خاص عبر برامجه التلفزيونية المختلفة، ولكنه بخلاف حياته العملية، يعتبر واحد من أبرز محبي السيارات، اذ تضم مجموعته 136 سيارة تقريباً، بينها النادر والكلاسيكي ومن اشهر العلامات مثل لامبورجيني وبوجاتي.

تضم مجموعة جاي أيضاً 90 دراجة نارية، وقد أعلن سابقاً أن قيمة مجموعته بالكامل تبلغ 50 مليون دولار، وهو ما يمثل 14% من ثروته البالغة 350 مليون دولار، فدعونا نستعرض اليوم عدد بسيط من أبرز موديلاتها.

 

فورد GT

تُعد واحدة من أحدث إضافات مجموعته، حيث حصل عليها عام 2017 ليكون مالك أول نسخة من بين 500 وحدة انتجتها فورد حينها، وقد ميزها بطلاء أسود مع خطوط سباق برتقالية كما نرى.

 

أولدزموبيل تورنيدو 1966

تتميز هذه السيارة بكونها واحدة من أبرز السيارات الكلاسيكية الأمريكية وأيقونة في عالم السيارات في اجمع، وقد تم تعديلها لتحصل على محرك V8 بقوة هائلة تبلغ 1,070 حصان مع شاصيه كورفيت C5 كي تحصل على قدرات توجيه السيارة الرياضية.

 

ستانلي ستيمر 1906

تُعد هذه واحدة من سيارات لينو الأكثر تفضيلاً، حيث أنها مصنوعة من الخشب بالكامل وتعمل بمحرك بخاري، وهو ما سبب مشكلة في أحد المرات حيث أنها اشتعلت أثناء قيادتها، ونظراً لأن دليل استخدامها ينص على وجوب الاسراع لإطفاء الحرائق سريعاً، فقد تم تحرير مخالفة اسراع أثناء قيام لينو بذلك، الأمر المذهل هو أنها قادرة على بلوغ سرعة 105 كم/س رغم عمرها الذي يتعدى 100 عام.

 

ماكلارين F1

تُعد هذه واحدة من أجمل السيارات بمجموعة لينو، حيث تتميز بوجود 3 مقاعد فقط داخلها نظراً لكون مقعد السائق يقع بالمنتصف لرؤية بانورامية بالكامل مع محرك بي ام دبليو 12 سلندر بقوة 627 حصان يمكنها من التسارع حتى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية.

 

بلاستولين سبيشال (Blastolene Special)

حصلت هذه السيارة على لقب المدرعة نظراً لمظهرها الخارجي، حيث لم يتم صنعها بغرض قيادتها على الطرقات العامة ولكن للاستعراض فقط، لذا قام لينو بتعديلها فور الحصول عليها كي يمكنه قيادتها، وهو ما كان أمراً صعباً بالطبع نظراً لكون طولها 6 أمتار ويتعدى وزنها 4,535 كجم، ولكنه نجح في ذلك بالنهاية.

اقرأ أيضاً: سيارات صامويل إيتو... قيمتها 6 ملايين دولار!

فورد ماكلارين سيارات مشاهير سيارات كلاسيكية سيارات المشاهير
loaing icon