مجموعة الكسندر ماكوين الرجالية لخريف وشتاء 2018 تخطف الأنظار بأسبوع الموضة في باريس

لاقت مجموعة أزياء الكسندر ماكوين - Alexander McQueen الرجالية لخريف وشتاء 2018 إعجاباً واسعاً خلال عرضها ضمن أسبوع الموضة في باريس.  تنطلق هذه المجموعة من حداثة الرجل البريطاني الأنيق، وتتنوع مصادر إلهامها بقدر ما تتنوع أساليب خياطي "سافيل رو" وأذواق الشباب الإيرلنديين المتأنقين.

اتسمت الجاكيتات ضمن المجموعة بطيات منفردة أو مزدوجة عند الصدر، وجاءت السراويل أنيقة مع الأكمام القصيرة الفضفاضة. وضمت التشكيلة أيضاً معاطف بسيطة مصنوعة من الكشمير الأسود وقماش بر الجمل المزين بنقشات البيزلي، المعاطف المطرية غير المنتظمة في خطوطها التصميمية مع أحزمة ضيقة حول الخصر، بلوزات الموهير الموشاة بطبعة "الأرجايل"، كنزات الصوف ذات الجدائل السميكة، وبلوزات الكشمير الفضفاضة، والتي تتلائم جميعها مع القمصان البيضاء من قطن البوبلين وربطات العنق. ولفتنا المعطف الكلاسيكي باللون الأحمر الناري، كما تم استخدام إضافات من الجلد الناعم في معطف الكشمير. وظهرت أيضاً اللمسات العسكرية على جاكيت الباركا والسترة القصيرة ذات الخصر المطاطي، المصنوعتان من الجلد. ولفتتنا أيضاً معطف الكاب الجلدي المبطن بالكشمير ومعاطف الصوف الكبيرة الموشاة برقعات متباينة الألوان.   

أما بقية التصاميم كالقطع الحريرية، فزينت بالورود الإنجليزية الرومانسية المرسومةً باليد. وزينت المعاطف السميكة بنقشات شبيهة بالزخارف النباتية للسجاد، وعدد من بزات الجاكارد بطبعات البيزلي الكبيرة، ومعاطف الأثواب بتفاصيل منتفخة وتلابيب مبطنة وأكتاف مرصعة بحبات الخرز اللامعة. كما لاحظنا أنه بإمكانك ارتداء جاكيتات التوكسيدو الكلاسيكية مع السراويل الرياضية المريحة.  

وشملت لوحة ألوان المجموعة الأسود، الأبيض، العاجي، الأحمر الناري، العنّابي، الرملي، الخاكي. كما رافقتها أكسسوارات من الجزمات العالية، أحذية "تشيلسي"، أحذية "ديربي"، وأحذية رياضية. إضافة إلى أقراط دائرية ذهبية مرصعة، خواتم وقلادات. 

 

 

 

موضة StriveME
loaing icon