مايتريكس بيم نظام إنارة متطور من أودي

تعتبر الأودي آي 8 الجديدة من السيارات الرائعة والتي توفر لها تصميم جذاب وتقنيات حديثة تليق بها. ومن الأمور المهمة التي ظهرت في الأودي الجديد هذه المصابيح الليد التي أطلق عليها إسم مايتريكس بيم (MatrixBeam).

> حتى الإضاءة أصبحت ذكية مع مرسيدس!

تعمل هذه المصابيح من خلال 25 مصباح LED يمكن أن يُصار إلى تشغيلها وإيقافها وخفض قوتها بحسب ظروف الطريق ما يعني ان هذه المصابيح تعمل وتعدل نفسها بشكل أوتوماتيكي وسريع عندما تتحسس أن هناك سيارة ما قادمة بالإتجاه المعاكس.

تعمل هذه التقنية من خلال كاميرات حتى يُصار إلى إرسال معلومات الى المصابيح الأمامية التي تقوم بإطفاء بعض من أضوائها الـ 25 أو كي تخفض قوة إنارتها لمنع سائق السيارة الأخرى من التعرض للإنبهار الضوئي. هذا ويعمل نظام مايتريكس أيضاً بالتعاون مع جهاز الملاحة الذي يستبق رؤية الطريق التي تسلكها السيارة.

وتتمتع السيارة أيضاً بمصابيح إلتفاف ديناميكية ما يعني أن الإنارة تتحرك من الجهة الداخلية للسيارة بإتجاه الخارج حتى توفر مستويات أمان عالية وبالأخص عندما تكون مجالات الرؤية متدنية.

ومصابيح الالتفاف الأمامية هذه تتألف من 18 مصباح LED مثبتة على شريط أفقي تم تقسيمه الى 7 أجزاء، مقابل 24 مصباح LED في الناحية الخلفية على شريط أفقي مقسم الى 8 أجزاء لكل مصباح.

تكنولوجيا
loaing icon