ماكلارين تقدم سيارة فيجن جران توريزمو الافتراضية

من قال إن ابتكار وخلق الطرازات الجديدة محصور فقط بالعالم الحقيقي؟ للعالم الافتراضي حصته أيضاً من عالم السيارات، لا سيما عبر ألعاب إلكترونية ناجحة، مثل جران توريزمو. فمثل غيرها من الصانعين، دخلت ماكلارين هذا العالم، وأطلقت العنان لإبداعها ورؤيتها لمستقبل سيارات السباق. قفزة نوعيّة تنقلنا إلى جوار عام 2030.

قد يبتسم ويستخفّ البعض بهذه المقاربة. لكن خطوة كهذه تتّسم بجديّة عالية، لأنها تمرين ودراسة حالة للصانع، يدرس من خلالهما مدى تقبّل الأجيال الصاعدة لنظرته التصميميّة، ما يساعده على تطوير طرازاته الجديدة.

بالعودة إلى ماكلارين فيجن جران توريزمو، فهي تأتي مؤلفة من هيكل مصنوع من ألياف الكاربون، ومن قطع ايروديناميكيّة تتفاعل وفق حاجة السيارة إلى هواء من خلال فتح وتسكير فتحات الهواء؛ ومحركها هجين سعة 4 ليترات، ومؤلف من 8 أسطوانات مدعومة بشاحني هواء ليولّد 1150 حصاناً.

ماكلارين فيجن جران توريزمو

تتمتّع ماكلارين فيجن جران توريزمو بوضعية قيادة وسطيّة، وهو أمر ليس بغريب لدى هذا الصانع البريطاني، تماماً مثل طراز ماكلارين F1. لكن الفرق هنا أنّ السائق يستلقي بهذه الوضعيّة الوسطية، رأسه إلى الأمام تماماً، مثل الجلوس على دراجة ناريّة خاصة بالسباقات، وهي تجربة رائعة بانتظار اللاعبين خاصة مع الشكل الزجاجي للمقصورة.

ستتوافر ماكلارين فيجن جران توريزمو بثلاثة خيارات: "برفورمينس" (Performance)، "اولتريور" (Ulterior) و"نوار" (Noir).

 

ماكلارين بيان صحفي
loaing icon