مازيراتي ليفانتي GTS 2019: اس يو في فاخرة بقلب نابض من فيراري!

إذا كنت واحد من أولئك الذي يعشقون السرعة والأداء العالي، ولكنك في الوقت نفسه لا تود ان تتخلى عن مستوى محدد من الفخامة والراحة الذي توفره فئة الاس يو في، إذاً ستكون مازيراتي ليفانتي GTS 2019 من دون أدنى شك واحدة من أول اختياراتك.

يعد المحرك هو القلب النابض لأي سيارة، ولكن عندما نتحدث عن سيارة ايطالية عالية الأداء، سيكون نوع المحرك بكل تأكيد هو أول سؤال يتبادر إلى ذهنك، خاصة عندما تعرف أن السيارة هي في الواقع كروس أوفر اس يو في بمحرك فيراري V8 سعة 3.8 لتر، فأنت هنا لا تحتاج أن تسمع للمزيد، اذ انه من المؤكد أنك تفكر الآن في صوت محركات هذه العلامة الإيطالية المعروفة ذات شعار الحصان القافز.

عند تشغيلك محرك ليفانتي GTS لأول مرة وتستمع لزئير هذا الوحش الكاسر، ستدرك أن قوته البالغة 550 حصان تشعرك بقوة وثقة ليس لها مثيل، فهي على بعد ضغط زر منك كي تفعل بها ما تشاء، سواء كان ذلك حرق إطاراتك على الأسفلت بالإنطلاق مباشرة لأي مكان، أو حتى بمغامرة صغيرة بالطرقات الوعرة، فهي ستكون معك في كل الأحوال بفضل نظام تعليقها المتطور.

يمكنك الآن الضغط على زر التشغيل والانطلاق بأقصى ما لديك من قوة، ولا تقلق، ستصل إلى سرعة 100 كم/س خلال 4 ثوان بالضبط، فهذه ليست مخيلتك، ولكنها قوة التعاون بين فيراري ومازيراتي في تطوير هذا المحرك المرعب، أو إن كنت تشعر بالحاجة لاختبار السرعة القصوى فسوف تجد أنها تصل إلى 292 كم/س، وكأنها سوبركار متنكرة كسيارة SUV فاخرة.

يتصل بهذا المحرك الخارق ناقل حركة ZF أوتوماتيكي 8 سرعات ليقدم لك أداء رياضي متعدد المهام، حيث يسمح لك باستخدامه في الوضع الأوتوماتيكي RND أو الوضع اليدوي عبر نقل المقبض من اليمين لليسار، وعندما تدمج ذلك مع ذكاء نظام Q4 للدفع الرباعي وأنظمة التثبيت الإلكتروني والتحكم في الثبات الذكية، ستجد أنك داخل آلة رياضية متكاملة الأركان لمختلف الظروف.

هذا وفي ظروف القيادة العادية، ستجد أنك تجلس داخل سيارة رياضية خلفية الدفع، ولكن فور أن تدخل للطرقات الوعرة، سيتقسم العزم خلال لحظات بنسبة 50:50 بين المحورين الأمامي والخلفي، في حين يتم تحويل مزيد من العزم للعجلات الخارجية عند الانعطاف على سرعة عالية لزيادة الثبات وتحسين التوجيه، مما يعطيك مزيد من الشعور بالطابع الرياضي والقدرة على مجابهة مختلف التضاريس، حيث أن ليفانتي GTS لن تخذلك أبداً أينما ذهبت.

اقرأ أيضاً: جاكوار XE تتلقى تحسينات لطراز عام 2020

فيراري مازيراتي اس يو في سيارات رياضية سيارات سريعة Maserati
loaing icon