ماذا يميز السيارات ذات المواصفات الخليجية عن غيرها؟

كثيراً ما نسمع من الأصدقاء والأقارب أن المواصفات الخليجية للسيارات تختلف عن سيارات أسواق الدول العربية الاخرى، ولكن ما الذي يعنيه ذلك تحديداً وما هي الفوارق؟

تُعد الميزة الأساسية للسيارات ذات المواصفات الخليجية مقارنة بالمواصفات المخصصة لباقي الدول العربية هي قدرتها الفائقة على تحمل درجات الحرارة العالية جداً والتي تصل إلى 45 درجة مئوية أو أعلى أحياناً، فتأتي هذه السيارات مع مكيف هواء داخلي وشبك أمامي أقوى مع قدرة توليد أعلى للهواء البارد داخل المقصورة إضافة لتوافر عزل حراري أفضل في كثير من الأحيان عبر استخدام الزجاج الملون لكافة النوافذ كي يتم تقليل كمية أشعة الشمس والحرارة الواصلة للسيارة من الداخل.

وعدا ذلك، تحصل السيارات ذات المواصفات الخليجية أيضاً على إطارات عالية التحمل لدرجات الحرارة العالية كذلك، وفي بعض البلدان الخليجية، تحصل كافة السيارات على إطارات تناسب الطرقات الوعرة بشكل قياسي نظراً لقلة الطرقات المعبدة في كثير من الأماكن والطبيعة الجبلية للتضاريس، وتحصل هذه السيارات أيضاً على ألواح حماية سفلية للوقاية من التضرر بسبب التضاريس القاسية. 

أما فيما يتعلق بالأجزاء الميكانيكية، نجد أن أنظمة التعليق أحياناً ما تكون أشد وأقوى بهذه السيارات نظراً لطبيعة الأراضي التي تحتاج إلى السير عليها.

هذا وتتضمن مواصفات السيارات الخليجية في كثير من الأحيان عدة إضافات مميزة مثل طلاء أفضل ذو مقاومة أعلى لدرجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة، إضافة لوجود عدة لمسات خارجية مميزة مع لمسات خشبية فخمة بالداخلية أيضاً، وهو ما يختلف باختلاف الموديل والشركة المصنعة والوكيل المسؤول.

اقرأ أيضاً: تويوتا يارس 2019.. قيمة اقتصادية بمميزات لن تخيب ظنك!

سيارات معلومات سياحة الخليج اسرار السيارات
loaing icon