ماذا يأكل لاعبو كرة القدم قبل مباريات كأس العالم؟

من الطبيعيّ أن يعتمد لاعبي كرة القدم نظام غذائي خاص بهم يتناسب مع طبيعة مهنتهم، ووسط فعاليات كأس العالم 2018، من الضروريّ جداً أن ينتبه لاعب كرة القدم على الأطعمة التي يجب أن يتناولها قبل بدء المباراة، فهل تسائلتم يوماً ما هي هذه الأطعمة؟

إليكم أفضل انواع المأكولات للحصول على المواد الغذائية الخاصة والتي يتناولها معظم لاعبي كرة القدم قبل بدء المباراة بثلاث ساعات تقريباً:

- البروتين والدهون:  يلعب البروتين دوراً حيوياً في تزويد العضلات بالطاقة، ويتم تفكيكها ببطء شديد حتى تصبح فعالة قبل اللعبة. من المفضّل استهلاك البروتين في الوجبة التمهيدية الخاصة على شكل اللحوم الخالية من الدهون، مثل الديك الرومي والدجاج، أو المكسرات مثل الكاجو أو اللوز.

هذا وتعتبر الدهون مهمة ايضاً، ولكن يجب استهلاكها بكميات صغيرة، كما يجب أن تأتي هذه الكميات من الوجبة بشكل رئيسي على شكل الدهون "الجيدة" كالأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون.

- الكاربوهيدرات: يتم تحويلها إلى طاقة بسرعة وتأتي في شكلين: بسيطة ومعقدة. توجد الكربوهيدرات المعقدة في الأطعمة مثل الحبوب الكاملة ،المعكرونة، البطاطا والخبز، في حين تأتي الكربوهيدرات البسيطة في الأطعمة مثل الفواكه،السكر، والعسل.

 يمكن زيادة كمية الطاقة أثناء لعبة كرة القدم مع اتباع نظام غذائي تشكل فيه الكربوهيدرات حوالي 70 في المئة من السعرات الحرارية.

إقرأ أيضاً: احرق سعرات حرارية بعيداً عن الحر

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon