ماذا عن سفر الحيوانات الاليفة؟

هل تخطط لسفرة مع صديقك الاليف؟ اليك اهم ما يجب ان تفكر به قبل الانطلاق بالرحلة.

اولا عليك ان تدرك ان شروط سفر الحيوانات تختلف بين بلد وآخر، فبعض البلدان تفرض فحوصات طبية صارمة قبل استقبال اي حيوان اليف على اراضيها.

تأكد بعدها من الشروط التي تفرضها شركات الطيران عند سفر الحيوانات الاليفة، فبعضها يسمح بنقلها على متن الطائرة أما البعض الآخر فيفرض نقلها بمفردها عبر خدمة الشحن. فمثلا الخطوط الجوية الاماراتية لا تسمح بنقل الحيوانات في مقصورة الركاب باستثناء نقل الصقور بين دبي ومناطق محددة في باكستان والكلاب الخاصة بإرشاد المكفوفين.

وعليك التأكد ايضا من الرسوم التي تفرضها شركات الطيران لنقل حيوانك الاليف، فكل ما زاد وزنه زادت الكلفة، لذلك ننصحك بالدخول الى موقع شركة الطيران التي اخترتها والتأكد من كل الشروط اللازمة قبل حجز رحلتك.

ان كنت ستنقل صديقك الاليف عبر خدمة الشحن، اسأل نفسك: هل هو مستعد لتحمل مدة الطيران، بمفرده في مكان مغلق؟ فقد يصعب على بعض الحيوانات ترك اصحابها لمدة طويلة، اما البعض الآخر فقد تؤذيه نسبة الضغط التي سيتعرض اليها وهنا يصبح من الافضل لسلامته الا يسافر معك.

وعند حجز الفندق اياك ان تنسى التأكد من امكانية استقبال الحيوانات الاليفة فيه، وقد ينفع ان تجري بحث سريع عن النشاطات او الاماكن الصديقة للحيوانات الاليفة التي يمكن ان تزورها.

أخيرا، احسب ايجابيات وسلبيات رحلتك على صحة حيوانك الاليف قبل اتخاذ قرارك.

اقرأ ايضا: وجهات سفر لعشاق الطعام

سياحة سفر نصائح لايف ستايل طيران
loaing icon