ما يجب أن تعرفه عن المنتجات الدايت

عندما تقّرر أن تبدأ بنظام غذائي لإنقاص وزنكَ، اوّل ما تفكّر به هو شراء منتجات خالية من الدهون، معتقدا أن بهذه الطريقة ستصل إلى هدفك بسرعة أكبر. ولكن قبل أن تخطو هذه الخطوة، إليكَ أهّم ما يجب أن تعرفه عن  المنتجات الخالية من الدهون أو ما يعرف بالدايت: 

الأطعمة الغذائية الخالية من الدهون لا تقلل فقط من خطر الإصابة بأمراض القلب، بل تحمي الجسم لأنها عادةً ما تكون غنية بالفيتامينات. وهي غالباً ما تكون متاحة في العديد من المتاجر، ما يجعل اختياركَ لهذا النوع من المأكولات سهلاً.

لكن من ناحية أخرى، هناك أمر لا بد من أن تعرفه، عندما تأخذ شركة المنتجات الغذائية الدهون من منتج، كاللبن على سبيل المثال، فإنها تضطر إلى استبدالها بنكهات إضافية كي يصبح للمنتج مذاق. هذه الإضافات الغذائية ليست منظمة بشكل جيد ولا نعرف حتى الآن الآثار الصحية المحتملة لاستهلاكها بكميات كبيرة على مدار فترة زمنية طويلة.

عندما يتعلق الأمر بالصحة، نوع الدهون الذي تستهلكه أكثر أهمية من كمية الدهون التي تتناولها. والجسم إجمالاً يحتاج للدهون لا سيّما الصحيّة مثل تلك التي توفرها الأفوكادو.  

لذا لا تتخّلى بشكل قاطع عن الدهون، بل تناول كميّات قليلة جداً منها. وطبعاً، يُنصح دائماً بإستشارة أخصائي تغذية لمعرفة ما يحتاج اليه جسمك بالتحديد من أطعمة.

إقرأ أيضاً: كيف تؤثر الشوكولاته المرة على خسارة وزنك؟

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon