ما هي نتائج عدم تغيير زيت المحرك؟

تعتمد السيارات على أنواع عدة من الزيوت والتي توكل إليها الكثير من الوظائف كما أن عدم تواجدها قد يسبب بمشكلات غير المحببة.

> مؤشرات تلف زيت المحرك

ويُعتبر زيت المحرك أبرز زيوت السيارة على الإطلاق، ولكن هل فكرت يوماً ماذا يمكن ان يحدث إن لم يُغيّر هذا الزيت أو إذا تأخرت في استبداله؟  

بدايةً عليك أن تعلم بأن الشوائب سوف تتراكم على أجزاء المحرك الداخلية الأمر الذي ينعكس سلباً على أداء هذه الأجزاء بحيث تصبح غير سلسلة على الإطلاق. وإلى جانب هذه النتيجة سوف تقوم الشوائب بسد مسارات الزيت وهنا لن يصل هذا الأخير إلى أجزاء المكينة بشكل صحيح.

هذا ومن الضروري أن تعرف أيضاً أن الزيت وإذا لم يتغير سوف يفقد من ميزة مقاومته للصدأ الذي سينتشر بين الأجزاء الداخلية للمحرك، هذا فضلاً عن أنه سوف يفقد قدرته على تليين وتنعيم أسطح الاحتكاك ما يعني أن المكينة سوف تُدمر بعد فترة من الوقت.

وإلى جانب النتائج المذكورة لن يتمكن الزيت القديم من لعب دوره في التخلص من الحرارة المرتفعة الناتجة عن زيادة الاحتكاك بين الأجزاء الداخلية والتي قد تتعرض إلى للتشقق أو الكسر.

إذاً وبعد أن يفقد الزيت من خصائصه سوف يسبب بدمار المحرك لذلك لا تتأخر في استبداله بآخر جديد إذا كنت تريد الحفاظ على سيارتك لمدة طويلة.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon