ما هي قصة نائب رئيس غينيا الاستوائية وسياراته السوبر رياضية المضبوطة؟

عادةً، الهدف من اقتناء سيارة سوبر رياضية هو الاحتفاظ بها واختبار متعة القيادة التي تقدّمها. ولكن تختلف القصة مع نائب رئيس دولة غينيا الاستوائية، وهو نجل الدكتاتوري تيودورو أوبيانغ.

ففي عام 2011، قامت السلطات الفرنسية بالاستيلاء على 11 سيارة سوبر رياضية يمتلكها تيودورو أوبيانغ الابن، وذلك وسط التحقيق في قضية فساد متعلقة بوالده.

وتتضمن لائحة السيارات المضبوطة طرازي بوجاتي فيرون، ومازيراتي MC12، وبورشه كاريرا جي تي، وفيراري انزو، ومايباخ، ورولز رويس فانتوم، وفيراري 599، وقيمتها تتعدى الـ 4 مليون دولار أمريكي.

ورأينا السيناريو نفسه العام الماضي، حين استولت السلطات السويسرية في مدينة جنيف على المزيد من السيارات الخارقة، التي يمتلكها تيودورو أوبيانغ الابن، بما فيها بوجاتي فيرون، وكوينيجسيج One:1 ولامبورجيني فينينو رودستر، وفيراري F12tdf، وبورشه 911 سبايدر، وماكلارين بي 1، ولافيراري واستون مارتن One-77. أما قيمة هذه السيارات فتتخطى الـ 8 مليون دولار أمريكي.

وبذلك، يكون تيودورو أوبيانغ الابن قد خسر مجموعة من السيارات، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 12 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب الفساد الذي يمارسه والده الحاكم على غينيا الاستوائية منذ عام 1979.

سيارات بيان صحفي
loaing icon