ما هي فوائد كرة السلة؟

لا يختلف اثنان على أنّ رياضة كرة السلّة من أجمل الرياضات الجماعية سواء قمنا بممارستها أو بمشاهدتها˓ فهي مليئة بالحماس والتشويق وتتطلّب مهارات عالية.

وإذا كنت تمارس كرة السلّة للمتعة أو للإحتراف˓ فأنت تدرك أنّها تعود على جسمك بالكثير من الفوائد˓ ولكن ما هي؟

بداية˓ قد يفاجئك هذا الأمر ولكن تساعد رياضة كرة السلّة على زيادة طول القامة وخاصة عند اللاعبين الذين يمارسونها بانتظام وعلى مدى أشهر أو سنوات وذلك لأن اللاعب يدفع بنفسه إلى أعلى بالقفز مراراً وتكراراً طوال مدة اللعبة. إضافة إلى ذلك˓ تنمّي هذه الرياضة حجم عضلات الجسم جميعها وتفيد في تقوية عضلات الأرجل بشكل واضح.

ممارسة رياضة كرة السلّة بانتظام تنشّط الدورة الدمويّة وتُخلّص الجسم من الخمول والشعور الدائم بالكسل والإرهاق˓ حيث أنّها تُحرّك جميع عضلات الجسم من خلال القفز والركض السريع. كما أنّها تحسّن المزاج العام للاعب وتزيد الشعور بالحماس والتفاؤل والنشاط.

إضافة إلى ذلك˓ تزيد من مستوى التركيز والذكاء العام للاعب˓ فهي من أهم الرياضات التي تُحفّز النشاط العقلي وتزيد من كفاءته بشكلٍ كبير الأمر الذي يساعد اللاعبين على تقوية مهاراتهم في مجالات أخرى.

أخيراً˓ تساعد هذه الرياضة على انقاص الوزن الزائد وعلاج السمنة المفرطة˓ لأنها من أكثر الرياضات المحفّزة على حرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم˓ فهي تساعد على نحت العضلات والحصول على جسم مشدود وسليم.

> اقرأ ايضاً: خمس نظريات متعلقة باللياقة البدنية

رشاقة رياضة لياقة اللياقة البدنية
loaing icon