ما هي تقنية الوايست جايت في الأم 5 الجديدة؟

منذ أن تواجدت النسخة الأولى من الأم 5 من بي ام دبليو في ثمانينيات القرن الماضي، وهذه السيارة السيدان القوية ما تزال تجذب الكثير من الناس في شتى أنحاء العالم.

> زران أحمران في عجلة قيادة الأم 5 الجديدة.. هذه هي وظيفتهما

هذا وظهر الجيل الجديد من هذه السيارة بمستوى رائع لاسيما وأنها تمتعت بمحرك من ثماني اسطوانات بسعة 4.4 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان وعزم دوران بقدرة 700 نيوتن ميتر يرافقه قير "زد أف" جديد كلياً أوتوماتيكي من 8 سرعات.

هذه القدرة الحصانية الكبيرة يساهم في تولديها الشاحن التوربيني المزدوج والذي من الضروري أن تعرف بأنه زود بتقنية جديدة اسمها وايست جايت Wastegate.

هذه التقنية عزيزي القارئ مرتبطة مباشرةً بنظام الشاحن التوربيني وهي تقوم بإخراج الهواء التي لا يحتاجها التيربو ولكن إلكترونياً ومن خلال الحاسوب. إذاً إن التيربو المزدوج في السيارة يمتلك مروحتين مزدوجتين تدوران بسرعة كبيرة وعندما تصل هاتان المروحتان إلى مرحلة تلفان على بعضهما بسرعة كبيرة لن تعطيا المحرك الأداء المطلوب وهنا سوف تفتح الـ Wastegate من تلقاء نفسها لإخراج كمية من الهواء غير الضرورية لأفضل دوران للمراوح.

بالتأكيد هذه التقنية سوف تساعد السائق الذي يعشق السرعة وتحديداً في سيارة البي ام دبليو أم 5 الجديدة لاسيما وأن نظام التيربو يجب أن يعمل بالطريقة الصحيحة.

تكنولوجيا StriveME
loaing icon