ما هي الدول التي تسمح لحامل الرخصة الإماراتية بالقيادة داخلها؟

حازت رخصة القيادة الإماراتية مؤخراً على اعتراف العديد من الدول بها، ما يسمح لحاملها بالقيادة في ما يصل إلى 50 دولة حول العالم.

تتضمن قائمة الدول المعترفة برخصة القيادة الإماراتية كل من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، أيرلندا، سنغافورة، نيوزيلندا، وعدد من دول الإتحاد الأوروبي مثل ألمانيا، فرنسا، سويسرا، إيطاليا، بلجيكا، النرويج وإسبانيا، وذلك حسب آخر تحديث من موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

يُعد هذا تقدماً كبيراً مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت رخصة القيادة الإماراتية حينها معترف بها داخل 9 دول فقط تضمنت النمسا، سلوفاكيا، لكسمبورج، الصين، البرتغال، فنلندا، الدنمارك، رومانيا وصربيا، رغم غياب رومانيا عن القائمة المحدثة.

تختلف مدة السماح باستخدام رخصة القيادة الإماراتية على أراضي الدول المذكورة تبعاً لكل بلد، ففي حالة سويسرا، يمكن للسائحين القادمين للبلاد بفيزا إقامة قصيرة لمدة لا تزيد عن 90 يوماً استخدام رخصتهم للقيادة خلال كامل الفترة، ولكن لأولئك الذي ينوون البقاء في سويسرا لفترة أطول، فيمكنهم استخدام رخصتهم الإماراتية لفترة لا تزيد عن عام واحد، وبعد تلك الفترة، يتوجب عليهم الخضوع لاختبار القيادة السويسري من أجل الحصول على رخصة خاصة بالدولة.

هذا وتضم قائمة الدول التي تسمح باستخدام رخصة القيادة الإماراتية عدة بلدان عربية، بما يتضمن السعودية، البحرين، عمان، مصر، قطر الكويت، الأردن، المغرب، سوريا، لبنان، اليمن، تونس، العراق وآخرون.

اقرأ ايضاً: في عيدها... المرأة الإمارتية رائدة في عالم السرعة

سيارات سياحة الخليج اماكن سياحية السياحة في اوروبا الامارات
loaing icon