ما هي الأطعمة التي تسد الشهية وتساعدك على خسارة الوزن؟

يتناول معظمنا الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسيّة ولكن نجهل أنّ هذا الأمر يدفعنا لا شعورياً إلى استهلاك كمّيات أكبر من الأطعمة للشعور بالشبع˓ مّما يؤديّ إلى زيادة في الوزن. ولكن كثيرة هي الأطعمة التي تساعدك على الحدّ من شهيتك والحصول على جسم رشيق ومثالي. تعّرف عليها في هذه المقال.

الماء: احرص على شرب كوبين من الماء قبل كلّ وجبة اذ أنّ الماء يقلّل من تناولك للطعام.

التفاح: يقلّل التفّاح من الشعور بالجوع نتيجة احتوائه على الألياف كما أنّه يمدّ الجسم بالطاقة.

الشوفان: يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف وهو يضمن لك الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أنّ تناول الشوفان يزيد من هرمون "كوليستوكينين" الذي يحدّ من الشهية بشكل فعّال.

الخضروات: الخضروات الورقية مثل الخس، السلق السويسري، السبانخ والكرنب مليئة بالفيتامينات وتتميّز بقلة السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الفلفل الحار: يساعد الفلفل الحار على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة سرعة حرق السعرات، كما أنّ الأطعمة الحارّة تمنعك من تناول الطعام بكميات كبيرة.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مهّم جدّاً وغالباً ما نراه في الحميات الغذائية إذ أنّه يساعد على الشعور بالشبع عبر تنظيم مستوى السكر في الدم كما أنّه يقلل من نمو خلايا الدهون.

البيض: البيض غني بالبروتين ويمدّ الجسم بالطاقة ويعطي إحساساً بالشبع لمدّة طويلة.

بذور الكتان: تعتبر بذور الكتان مصدراً ممتازاً للألياف التي تساعد على الشبع. يمكنك تناول هذه البذور عبر إضافتها الى الزبادي والسلطة.

رشاقة
loaing icon