ما هي اكثر السيارات أماناً التي يمكنكِ شراءها الآن؟

تُعد مستويات اﻷمان بالسيارات إحدى أهم العوامل التي تنظر إليها السيدات عند اختيار شراء سيارة جديدة، فمع تزايد تقنيات اﻷمان المختلفة في كافة السيارات حالياً، قد يكون من الصعب إيجاد السيارة اﻷفضل من حيث اﻷمان، ولهذا نعرض لكِ اليوم السيارات اﻷعلى أماناً بحسب معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والمتوفرة في أسواقنا العربية.

 

ميني كوبر

حصلت ميني كوبر على المركز اﻷول في فئة السيارات الصغيرة اﻷكثر أماناً، فمع تصميمها الرائع والمميزة، تأتي السيارة أيضاً مجهزة بالعديد من تقنيات اﻷمان المختلفة التي تساعد على تفادي الاصطدامات وحماية الركاب بشكل ممتاز في حالة حدوثها.

 

هيونداي إلنترا

باﻹنتقال إلى فئة السيدان صغيرة الحجم، تأتي إلنترا الشهيرة على رأس القائمة بفضل قوة تحملها للصدمات واعتماديتها وأمانها العالي، لتحوز بذلك على جائزة +TOP SAFETY PICK من معهد تأمين الطرق السريعة اﻷمريكية كواحدة من أفضل السيارات في فئتها.

 

سوبارو إمبريزا

ونختتم فئة السيدان الصغيرة مع طراز إمبريزا ذات المظهر العصري واﻷداء الرشيق، حيث حازت أيضاً على جائزة +TOP SAFETY PICK.

 

تويوتا كامري

بينما تُعرف تويوتا باعتماديتها العالية وقلة أعطال سياراتها، إلا أنها تتميز أيضاً بتقنيات اﻷمان المرتفعة الخاصة بها، وهو ما نرى مثالاً عليه في فوز كامري 2018 بجائزة +TOP SAFETY PICK، منافسة بذلك هيونداي سوناتا بفئة السيدان متوسط الحجم.

 

هيونداي كونا

وبفئة سيارات الاس يو في صغيرة الحجم، جاءت كونا بالمركز اﻷول، لتثبت تفوق هيونداي مرة أخرى في معدلات اﻷمان المرتفعة.

 

هوندا بايلوت

ونختتم قائمتنا للسيارات اﻷكثر أماناً مع طراز بايلوت ذو العملية الكبيرة والحائز على واحد من أعلى معدلات اﻷمان بفئة سيارات اس يو في متوسطة الحجم.

 

اقرأ ايضاً: هكذا تحمي طفلك أثناء التعبئة الذاتية للوقود

loaing icon